الحدث السياسي

كم تبلغ المساحة التي سيطر عليها الجيش بريف الرقة؟


الإعلام تايم - سورية 

دارت اشتباكات بين وحدات من الجيش العربي السوري ومجموعات الدفاع الوطني من جهة مع عناصر لتنظيم "داعش" الإرهابي من جهة أخرى هاجمت نقاطا عسكرية في أنباج ومفرق زكية  " دير حافر على طريق أثريا " الطبقة بريف الرقة الغربي، أسفرت عن  سقوط عشرات القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين وتدمير العديد من آلياتهم وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة .

 

وبلغت المساحة التي سيطر عليها الجيش العربي السوري مع القوات الرديفة منذ بدء العملية  في الثاني من الشهر الجاري ضد مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي بريف الرقة الغربي انطلاقا من محور أثريا – خناصر، تزيد على 57 كم مربعاً مكبداً الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

 

من جهة أخرى، اعترفت المجموعات الإرهابية بمقتل المدعو ربيع خالد المحمود "من طرابلس لبنان"  الملقب بـ "ربيع الخريط" أثناء قتاله إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة، وينتمي القتيل إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، وأطلق على نفسه لقب "ابو النصر الطرابلسي"، وقُتل خلال عملية انتحارية نفذها في ريف حلب.

 

في حين، انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون قرب أحد مقرات ما يسمى "حركة‏ أحرار الشام" الإرهابية في مدينة حارم بريف إدلب الشمالي، أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف الإرهابيين، كما انفجرت عبوة ثانية قرب منزل "مسؤول مدينة حارم في الحركة" طلعت المصري والملقب "أبو هاجر" أدت إلى مقتل أحد أقربائه وإصابة آخرين بجروح.

 

وعلى الطريق الواصل بين مدينة ‫‏إدلب وبلدة سرمين قرب "معمل سادكوب" انفجرت عبوة ناسفة من دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

 

إلى ذلك, قتل أحد المسؤولين في "جبهة النصرة" الإرهابية المدعو "أبو الزبير الصومالي" وهو صومالي الجنسية بنيران الجيش العربي السوري وحلفائه في ريف حلب الجنوبي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=36205