الحدث السياسي

الجيش يحبط هجوماً للمجموعات الإرهابية بريف حلب


الإعلام تايم - سورية 

أفشل الجيش العربي السوري وحلفائه كل محاولات المجموعات الإرهابية المسلحة التقدم في على محور خلصة_زيتان في ريف حلب الجنوبي، وأوقع في صفوفهم خسائر بالعتاد والعديد وكان من بين القتلى قيادات عسكرية وميدانية بارزة من مختلف المجموعات الإرهابية  المسلحة إلى جانب عدد كبير من الجرحى.

 

استهدف سلاح الجو في الجيش العربي السوري تجمعات الإرهابية المسلحة ومحاور الاشتباكات، كما نفذ غارة جوية استهدف محاور تحرك الإرهابيين في بلدة بابيص بريف حلب الغربي وطريق الكاستيلو بحلب وبلدة كفر حمرة شمال حلب.

 

ودرات اشتباكات بين عناصر لتنظيم "داعش وما يسمى قوات "المجلس العسكري لمنبج وريفها"، أسفرت عن استعاد داعش السيطرة على قريتي الجاموسية وأم عدسة شمالي غربي مدينة منبج بريف حلب الشمالي.

 

من جهتها اعترفت "تنسيقيات" المجموعات الإرهابية المسلحة بانسحاب مجموعات ما يسمى " جيش الفتح" وأعوانه من كافة النقاط التي تقدموا اليها في محور خلصة_زيتان بريف حلب الجنوبي تحت الكثافة النارية للجيش العربي السوري وحلفائه والتي أدت لخسائر في صفوف المهاجمين.

 

وواصلت وحدات من الجيش العربي السوري مدعمة بسلاح الجو عملياتها ضد تنظيم "داعش" في ريف الرقة الغربي المتصل بريف حماة الشرقي.

 

كما  نفذت وحدات من الجيش العربي السوري والقوى الرديفة عمليات  مكثفة على تجمعات ومحاور لتحركات مجموعات "داعش" في بادية المحافظة الشرقية، حيث اشتبكت وحدات من الجيش العربي السوري مع عناصر التنظيم  على محور المبعوجة عقارب في ريف سلمية الشرقي ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من عناصر التنظيم، بالإضافة إلى تدمير عتاد حربي كان بحوزتهم.

 

مصدر عسكري أكد أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تواصل عملياتها على محور تدمر-الصوامع-آرك حيث تمكنت من الوصول إلى غرب منطقة آرك  بـ 2 كم بعد القضاء على عدد من إرهابيي "داعش" وتدمير عدد من آلياتهم.

 

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي السوري دمر آليات وعربات مصفحة بعضها مزود برشاشات للتنظيم شمال مفرق زكية وجنوب مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.

 

وخاضت وحدات من تالجيش العربي السوري  اشتباكا مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” هاجمت نقاطا عسكرية في محيط جبل الثردة جنوب مدينة دير الزور، أسفرت عن تدمير آليتين مصفحتين وسقوط قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين.

 

وفي ريف دمشق، قتل القيادي فيما يسمى "لواء شهداء الإسلام"الإرهابي  المدعو "أسامة أبو زيد" بنيران الجيش العربي السوري في مدينة داريا بالريف الغربي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=36056