الحدث السياسي

بينهم جنسيات أجنبية.. مقتل 140 "داعشي" بدير الزور


الإعلام تايم - سورية 

تصدى الجيش العربي السوري لهجوم شنه إرهابيو ما يسمى "جيش الفتح" باتجاه بلدة خلصة في ريف حلب الجنوبي ودمر دبابة للمهاجمين وقتل أفراد طاقهما.

 

كما استهدفت وحدات الإسناد الناري الصاروخية والمدفعية تجمعات المهاجمين ومناطق المواجهات وأوقعت مزيداً من القتلى في صفوفهم، وتمكنت من تدمير آليتي bmp وآلية مزودة برشاش ثقيل لإرهابيي ما يسمى  "جيش الفتح" في محيط بلدة خلصة في ريف حلب الجنوبي.

 

وشن الطيران الروسي خلال اليومين الماضيين غارات مكثفة شملت مواقع وتجمعات جبهة النصرة في أرياف حلب الشمالية والجنوبية والغربية وصولاً إلى أرياف إدلب المتاخمة، وحققت الغارات الهدف منها بتدمير مراكز قيادة واتصال ومستودعات أسلحة وتعزيزات دعم.

 

 خبير عسكري متابع للضربات الروسية أوضح أن المقاتلات الروسية ركزت طلعاتها فوق خطوط إمداد المسلحين إلى حلب، التي تمر من ثلاثة محاور أساسية، الأول يمر من الحدود التركية عبر معبر "باب الهوى" الحدودي في إدلب مروراً بالدانا وسرمدا وترمانين إلى ريف حلب الغربي في دارة عزة وعنجارة ومعارة الأرتيق وبابيص، اللواتي نلن حظهن من القصف الجوي على أرتال التعزيزات، إضافة إلى محور سراقب أبو الظهور في ريف إدلب الشرقي، ورديفه محور كفرنايا وأورم الكبرى وخان العسل اللذين يدعمان إرهابيي ريف حلب الجنوبي في منطقة الراشدين الرابعة وخان طومان.

 

كما استهدف سلاح الجو السوري – الروسي محاور ريف حلب الشمالي وفي المعقلين الرئيسيين لـ"النصرة" في بلدتي كفر حمرة وحريتان، إضافة إلى مواقع وتجمعات الإرهابيين في عندان وحيان وتل مصيبين وطريق الكاستيللو، المعبر الوحيد لإرهابيي أحياء حلب الشرقية إلى ريف المحافظة الشمالي.

 

وفي ريف اللاذقية سيطرت وحدات من الجيش العربي السوري على قرية عين عيسى ومزرعة حسام والتلة /616/ والنقطة /474/ شرق مدينة كسب بريف اللاذقية الشمالي، إثر اشتباكات مع المجموعات الإرهابية المسلحة قصف مدفعي وصاروخي لوحدات الإسناد الناري على تمركزات ومحاور تحرك المجموعات الإرهابية المسلحة على محور كباني ، أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الإرهابيين.

 

واعترفت المجموعات الإرهابية المسلحة بمقتل وإصابة أعداد كبيرة من العناصر الإرهابية وتدمير كميات كبيرة لهم من السلاح والذخيرة غالبيتهم مما يسمى "الحزب التركستاني الإسلامي"، فيما فر بقية العناصرإلى الخطوط الخلفية.

 

كما استهدفت مدفعية الجيش العربي السوري تحصينات ومواقع المجموعات الإرهابية المسلحة في مناطق تردين وجبل التفاحية واليميضية والزيتونة أدت لإصابات مباشرة في صفوف العناصر الإرهابية.

 

كما دارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة على محور الحدادة وجبل التفاحية وسط قصف استهدف نقاط الإرهابيين، تزامناً مع اشتباكات على محور جبل القلعة وتلة أبو علي.

 

وفي ريف الرقة، أحرز الجيش العربي السوري تقدّم نحو مدينة الطبقة بغطاء جوي، واقترب منها لنحو 5 كم.

 

وأحبطت وحدات من الجيش العربي السوري والقوى الرديفة للمرة الثانية خلال أسبوع، تسلل مجموعة من "داعش" إلى طريق أثريا مفرق الرصافة عند نقطة السيريتل، وخاضت معها اشتباكات أسفرت عن مقتل أفراد المجموعة الإرهابية المؤلفة من 23 عنصراً وأعادت فتح الطريق من جديد.

 

وأما في دير الزور، استهدف سلاح الجو في الجيش العربي السوري مقرات لتنظيم " داعش" الإرهابي في أحياء الرشدية والحويقة والحميدية والكنامات والرصافة ومدخل المدينة، كما استهدف الطيران محيط المطار العسكري، ما أدى إلى قتل 140 من تنظيم "داعش" من بينهم جنسيات أجنبية، وجرى نقل جثثهم جميعاً إلى مشفى الطب الحديث في مدينة الميادين شرقي مدينة دير الزور.

 

وفي ريف دمشق، أحبط الجيش العربي السوري هجوماً لـ"داعش" من جهة تل دكوة على أحد مواقع الجيش قرب منطقة الضمير بريف دمشق الشرقي وقتل خلاله العديد من المهاجمين.

 

و دارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري والقوات الرديفة له من جهة والمجموعات الإرهابية المسلحة من جهة أخرىن في محيط بلدة جسرين بالغوطة الشرقية، وسط تقدم للجيش العربي السوري في منطقة البحارية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=36031