الحدث السياسي

الناتو هو المسؤول عن الحروب في سورية والعراق


الإعلام تايم - سورية

أكد المشاركون في لقاء المبادرات السلمية والمناهضة للحرب في تشيكيا أن حلف شمال الأطلسي “الناتو” هو المسؤول عن تعكير الاستقرار والعنف والحروب السائدة الآن في سورية والعراق وليبيا وأفغانستان وأوكرانيا.

وقال المشاركون في ختام اجتماع لهم  في مقر بلدية العاصمة التشيكية براغ تحت عنوان “نعم للسلام لا للناتو” ان تدخل الحلف في هذه الدول لم يؤد إلى السلام والديمقراطية كما زعمت قيادات دول الناتو في تبرير تدخلاتها وإنما كانت النتيجة الخراب والموت وزيادة أرباح الاحتكارات في الدول الغربية.

واعتبر المشاركون ان الشبكة الهائلة لقواعد الحلف العسكرية وأساطيله الحربية وأنظمته الصاروخية في العالم هي أداة للاستراتيجية التي يعمل من خلالها على ضمان استمرار هيمنته ولا سيما من قبل الولايات المتحدة على مصادر الطاقة والمواد الأولية في العالم.

وأكدوا ان الناتو مسؤول وبشكل مباشر عن أزمة ملايين اللاجئين الذين يفرون من أهوال الحروب واصفين الاقتراحات الواردة في جدول أعمال قمة الناتو التي ستعقد في العاصمة البولندية وارسو في 8 و 9 من الشهر القادم بانها “تمثل تهديدا حقيقيا بنشوب حرب عالمية وخطر حدوث مواجهة نووية وبالتالي تهديد الحضارة البشرية كلها”.

وشدد المشاركون على ان حلف الناتو يمثل الآن تهديدا حقيقيا للسلام في أوروبا والعالم وتهديدا لتشيكيا أيضا التي تشارك بنشاط في حروب الحلف وعمليات الاعتداء والاحتلال التي يقوم بها بما يتناقض مع ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي داعين الحكومة التشيكية إلى رفض اجندة القمة وإنهاء وجود تشيكيا في

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=35995