العالم العربي

صحيفة ألمانية: إرهابيو داعش خريجو مدارس السعودية


كشفت صحيفة (دوتشيه فيلة) الألمانية في وقت سابق من الأسبوع الجاري أن ما يسمى تنظيم الدولة لاسلامية في الشام والعراق "داعش" أقوام من القرون الوسطى، ومسلحيها هم خريجو مدارس السعودية.

وتناولت الصحيفة في تقريرها حواراً مع ناشطين سياسيين ومتابعين لأحداث العراق والشرق الأوسط، تركز حول المعارك التي تخوضها داعش في العراق وسورية.

وبحسب الصحيفة الألمانية أجمع المشاركون على أن تزامن الحرب على هذا التنظيم يعود الى كونه منظمة إرهابية خطرة، تسعى الى تقويض استقرار الدول.
فيما أكد أحد المشاركين في الحوار أن "الحرب على الإرهاب لا يخلو من الصراعات والمصالح السياسية"، لافتاً الى أن "الخاسر الأكبر هو شعوب المنطقة، و بالأخص في العراق وسورية".

وقد هددت داعش المسلمین وتوعدتهم بالقتل وتوجهت الى من أسمتهم "حکومة خادم الحرمین وولي الأمر" أی المملکة العربیة السعودیة وطالبت دعمهم وتمويلهم لاجتثاث أتباع أهل البيت.
وقد اتهمت صحيفة الاندبندنت أون صنداي البريطانية "حكام الخليج بدعم دعاة الحرب الطائفية في العالم الاسلامي ومنها في العراق عبر المواقع الالكترونية".
وكان السفير الامريكي السابق في بغداد كريستوفر هيل، قد كشف في آب الماضي أن السعودية تمثل التحدي الأكبر والمشكلة المعقدة حيث قال هيل في تقرير سري قامت بتسريبه صحيفة الغارديان البريطانية أن "هناك مصادر مخابراتية تشير الى قيام السعودية بجهد خليجي بزعزعة حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي وتمويل الهجمات الراهنة في العراق".

الى ذلك  قال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير أمس الثلاثاء إن "عدد الإسلاميين المتطرفين الذي يسافرون إلى سورية كبير بصورة استثنائية وهو يشكل مصدر قلق رئيسي للعالم ".

وأضاف دي ميزير في تصريح نقلت (أسوشيتيد برس) مقتطفات منه "إنه من المعلوم أن نحو 240 متطرفاً ذهبوا من ألمانيا إلى سورية خلال السنة الماضية"، مشيراً إلى أنه يخشى أنهم قد يعودون مع خبرة قتالية واتصالات دولية لتنفيذ هجمات في ألمانيا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3591