الحدث السياسي

الجيش يواصل تقدمه بريف الرقة الغربي ..ويسقط طائرة استطلاع لـ"داعش"


الإعلام تايم - سورية 

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقدمها في ريف الرقة الغربي بعد أن احكمت  سيطرتها على محطتي ضخ النفط وكهرباء الطبقة وحقلين نفطيين بريف الرقة الغربي، وسيطرت بشكل سريع على أماكن كان يوجد فيها إرهابيون التنظيم في قرية حربيات وأنباج، محققة إصابات في صفوف التنظيم.

 

مصدر عسكري افاد أنه وبهذه العملية تكون وحدات الجيش العربي السوري أصبحت على بعد نحو 6 كم عن منطقة الرصافة بعد أن قامت بتأمين منطقة يزيد طولها على 57 كم من أثريا إلى الرصافة في البادية الشرقية"، حيث أن مثلث الصفيح الواقع أمام حقل الحباري أصبح بالكامل تحت سيطرة الجيش العربي السوري بعد القضاء على آخر نقاط تواجد للتنظيم فيه وفرار من تبقى من إرهابييه.

 

في حين تم إسقاط طائرة استطلاع تابعة للتنظيم كانت تحاول استطلاع ورصد تحركات وحدات الجيش العربي السوري باتجاه البادية الشرقية لمحاولة عرقلة تقدمها.

 

وفي دير الزور استهدف الجيش العربي السوري تجمعات تنظيم "داعش" الإرهابي في حي الرشدية ومحيط جبل الثردة بدير الزور وقرية عياش بريف المحافظة الغربي ما أسفر عن مقتل 15 إرهابياً وإصابة آخرين.

 

في حين استهدفت  وحدة أخرى من الجيش العربي السوري آلية محملة بالأسلحة والذخيرة وعدد من إرهابيي التنظيم في محيط جبل الثردة على الأطراف الجنوبية لمدينة دير الزور، ما أدى إلى تدميرها ومقتل كل من كان بداخلها.

 

بدوره استهدف سلاح الجو تجمعات ومقرات للتنظيم في حي الرشدية ومحيط جبل الثردة وعياش ومحيط مطار دير الزور العسكري ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

 

وفي حماه، سيطر الجيش العربي السوري على كامل طريق "قليب الثور عقارب" ومرتفع تبارة الديبة إضافة للسيطرة على طريق إمداد إرهابيي التنظيم  بين بلدة قليب الثور باتجاه سد عقارب بريف السلمية الشرقي شرق حماة موقعاً العديد من غرهابيي التنظيم قتلى وجرحى، تزامناً مع مقتل إرهابي وإصابة 5 آخرين من إرهابيي ما يسمى "أجناد الشام" بقصف مدفعي طالَ مواقعهم في قرية عقرب بالريف الجنوبي للمحافظة.

 

كما قتل المسؤول الميداني فيما يسمى حركة "أحرار الشام الإسلامية" الإرهابي  أبو يزن التويني، بانفجار عبوة ناسفة أثناء مروره بقرب أحد مقرات "الحركة" بريف حماة الجنوبي.

 

وفي حمص تابع الجيش السوري تقدمه على طريق تدمر السخنة في الريف الشرقي وسيطر على "المحطة الثالثة" ووادي أراك وأوقع قتلى وجرحى في صفوف إرهابيي التنظيم.

 

كما استهدف الجيش العربي السوري معسكراً تابعاً لـ"جبهة النصرةط شمال محطة الضخ بالعامرية في ريف المحافظة الشمالي، تلتها غارة جوية على ذات المنطقة نجم عنها انفجار ضخم وسقوط قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين.

 

وفي ريف اللاذقية الشمالي أطلق الجيش عملية عسكرية واسعة باتجاه بلدة كباني، وهي آخر مواقع المجموعات الإرهابية المسلحة  في الريف الشرقي، وسط تمهيد مدفعي وصاروخي وجوي، تزامناً مع غارة لسلاح الجو  بريف إدلب الشرقي أسفرت عن مقتل أكثر من 22 إرهابياً للنصرة في أورم الكبرى خلال اجتماع لهم.

 

وفي ريف دمشق، دارت اشتباكات بين وحدات من الجيش العربي السوري من جهة و عناصر تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي من جهة أخرى، هاجمت إحدى النقاط العسكرية جنوب شرق تل أرينبة على أطراف البادية بريف دمشق الشرقي، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من إرهابيي التنظيم وإجبار من تبقى منهم على الفرار وتدمير عربتين مفخختين بكميات كبيرة من المواد المتفجرة و5 عربات مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=35903