الحدث السياسي

حسون : الغد سيكون لسورية ولبنان بعد انتصارهما على المؤامرة


أكد سماحة الدكتور أحمد بدرالدين حسون المفتي العام للجمهورية أن الأمتين العربية والإسلامية تحتاجان إلى إعادة الاهتمام بفكر التوحيد لمواجهة محاولات الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية التي تعمل على إثارة الخلافات بين الأمة الواحدة وخداع أبنائها بعناوين براقة كاذبة لا علاقة لها بالدين.
وأشار المفتي العام للجمهورية خلال لقائه أمس الأحد رئيس تيار التوحيد العربي في لبنان وئام وهاب إلى أهمية بذل كل الجهود لتوحيد الفكر الإنساني في مظلة الفكر العربي الذي صاغته رسالات السماء وقدسته أفكار الأنبياء، مؤكداً أن الغد سيكون لسورية ولبنان بعد انتصارهما على المؤامرة.
ودعا الدكتور حسون اللبنانيين إلى تقديم ما يستطيعون لخدمة الشعب السوري الذي قدم كل الدعم للمقاومة اللبنانية ومنع تقسيم لبنان إلى دويلات طائفية وضحى بدماء أبنائه كي يعود لبنان موحداً.
من جانبه أكد وهاب أن الإسلام في سورية هو الإسلام الحقيقي الذي يدعو الى الانفتاح والمحبة والخير والتسامح ويجب العمل على نشره في العالم بدلاً من الإسلام المشوه الذي يدعو له التكفيريون المتطرفون.
وأشار وهاب إلى أن سورية تسير على طريق دحر الإرهاب العالمي الذي تتعرض له من قوى ودول في المنطقة والعالم وكشفت الإسلام الأمريكي الذي خدع المنطقة طويلاً وبدأ يسقط الآن في مصر وتونس وسورية ومستقبلاً في كل العالم الإسلامي، مجدداً وقوف حزبه إلى جانب سورية في معركتها ضد التطرف والإرهاب.
بدوره أكد الشيخ يوسف جربوع شيخ عقل المسلمين الموحدين في سورية أن سورية ستنتصر في معركتها ضد التطرف والتكفير والإرهاب، مشدداً على ضرورة الابتعاد عن الفتاوى المضللة التي تصدر من جهات تدعي الاسلام وهي ليست من الاسلام في شيء.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=359