الحدث السياسي

الجيش يصد هجوم لـ"داعش" بمحيط مطار دير الزور


الإعلام تايم - سورية

صد الجيش العربي السوري هجوماً شنه إرهابيو تنظيم "داعش" على بعض النقاط العسكرية في محيط مطار دير الزور العسكري شرقي المدينة ومحور جبل الثردة على الأطراف الجنوبية لدير الزور، حيث دارت اشتباكات أسفرت عن تدمير مرابض هاون تابعة للتنظيم إضافة إلى مقتل وإصابة أفراد طاقمها، كما قتل عدد من الإرهابيين إثر استهداف مواقعهم في محور هرابيش خلال قصفهم للأحياء السكنية الآمنة.

 

بدوره استهدف سلاح الجو تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي التنظيم  في مناطق الاشتباك وفي قرية الجفرة ومنطقة حويجة كاطع وقرية الحسينية بريف دير الزور الغربي، أسفرإلى تدمير دبابة وعربة بي أم بي و3 آليات مزودة برشاشات ثقيلة.

 

فيما أسفرت الاشتباكات عن سقوط العديد من إرهابيي التنظيم بين قتيل وجريح بينهم قيادات ومتزعمي مجموعات من جنسيات غير سورية، وعرف من بين القتلى في محيط  جبل الثردة جنوب ديرالزور كل من السعودي "أبو البراء الجزراوي" والسعودي "أبو الحارث الجزراوي"  و"أبو قدامة اليمني" و"أبو يعلى اليمني" و"أبو قيس الشامي" و "أبو الزبير الشامي" و "بلال الحامد" و "أحمد العلو".

 

كما دارت  اشتباكات في محور الرصافة بمدينة دير الزور بين وحدات من الجيش وإرهابيي التنظيم ردت خلالها مدفعية الجيش العربي السوري على مصادر النيران، وأوقعت إصابات مباشرة في تجمعات الإرهابيين.

 

مصدر عسكري أكد أن " وحدة من الجيش العربي السوري تمكنت من تدمير مربض هاون لإرهابيي داعش خلال عملية عسكرية على تجمع لهم في حويجة صكر جنوب شرق مدينة دير الزور".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=35832