الحدث السياسي

الجيش يسيطر على عدة نقاط في جبل الثردة بدير الزور


الإعلام تايم - سورية 

استهدف سلاح الجو في الجيش العربي السوري مقرات وتحصينات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم "داعش" غرب مفرق الرصافة في ريف الرقة الجنوبي الغربي، أسفر عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم وتدمير آلياتهم إضافة لتدمير مقرين بما فيهما من أسلحة وعتاد حربي وعدد من الآليات المزودة برشاشات متنوعة ومقتل العشرات من أفراده ".

 

كما استهدف سلاحا الجو السوري والروسي أهدافاً ومواقع للتنظيم في الطبقة وعلى الطريق الواصل بينها وبين مدينة سلمية، بالترافق مع اشتباكات بين الجيش والقوى الرديفة من جهة وإرهابيي التنظيم من جهة ثانية.

 

وإلى دير الزور، حيث أكدت مصادر ميدانية أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري استهدف بعدة غارات، تجمعات وأوكار تنظيم "داعش" الإرهابي  في محيط جبل الثردة ومحيط البانوراما، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر التنظيم وتدمير آليات له مزودة برشاشات ثقيلة، كما تمكنت وحدة من الجيش من تدمير آلية للتنظيم مزودة برشاش ثقيل، في محيط البانوراما، ما أسفر عن مقتل وإصابة من فيها.

 

و أفادت مصادر محلية، أن وحدة من الجيش العربي السوري وبغطاء من سلاح الجو استعادت سيطرتها على عدة نقاط  في جبل الثردة القريب من المدينة.

 

كما استهدف الطيران الحربي، مواقع التنظيم في أحياء الحويقة والصناعة والرشدية في المدينة، وتحركات وتجمّعات التنظيم في محيط المطار العسكري.

 

وفي أقصى الريف الشرقي من المدينة، أكدت مصادر محلية من مدينة البوكمال عن قيام التنظيم، بزرع الألغام المضادة للدروع والعبوات الناسفة على بعض طرق البادية المؤدية إلى مدينة البوكمال.

 

من جهة أخرى قام التنظيم بتسيير دوريات لعناصر "الحسبة" التابعة له في مدينة الميادين، وذلك لتمشيط الأحياء الشرقية من المدينة ومصادرة أجهزة الريسيفر وجميع توابعها من منازل المواطنين.

 

إلى ريف العاصمة الغربي استهدف الجيش العربي السوري آلية لـ"جبهة النصرة" الإرهابية بين قرية مغر المير وبلدة بيت سابر ما أدى لمقتل 9 إرهابيين،  كما استهدف الجيش العربي السوري مواقع لتنظيم ما يسمى طشهداء الإسلام" الإرهابي  في القطاع الجنوبي لمدينة ‏داريا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=35814