الحدث السياسي

الجيش يدمر معملاً لتفخيخ السيارات في دير الزور..رصد سيارات محملة بالأسلحة تدخل من الاراضي التركي


الإعلام تايم -سورية 

استهدفت وحدة من الجيش العربي السوري  تجمعات وتحصينات إرهابيي "جبهة النصرة" وما يسمى "أحرار الشام" في محيط بلدة عطشان” نحو 45 كم شمال مدينة حماة قرب الحدود الإدارية لمحافظة إدلب، أسفرت عن مقتل نحو 18 إرهابياً وتدمير مقر وسيارتين مزودتين برشاشين.

 

واستهدفت وحدة من الجيش العربي السوري محور تحرك آليات لإرهابيي تنظيم "جبهة النصرة"، أسفر عن تدمير سيارتين محملتين بالذخيرة لإرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" على طريق الحميدية -الحرية في منطقة أبو شبطة بريف القنيطرة الشمالي.

 

بدوره استهدف سلاح الجو محاور تحرك إرهابيي تنظيم "داعش" غرب مفرق الرصافة في ريف الرقة الجنوبي الغربي، مما أدى إلى تدمير مقرين بما فيهما من أسلحة وعتاد حربي وعدد من الآليات المزودة برشاشات متنوعة لإرهابيي التنظيم ومقتل العشرات من أفراده.

 

وأحكمت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية بإسناد جوي سوري روسي السيطرة على عقدة طرق زكية / مفرق دير حافر وعلى جبال أبو الزين ومنطقة المسبح وأعادت الأمن والاستقرار إلى قرية أبو العلاج وعدد من التلال في منطقة أثريا.

 

وفي دير الزور نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات على تجمعات وتحصينات لإرهابيي تنظيم “داعش"، أسفرت عن تدمر معملاً لتفخيخ السيارات لإرهابيي تنظيم داعش بشكل كامل في قرية الشولا، إضافة إلى تدمير عدد من العربات المصفحة والمزودة برشاشات ومقتل عدد كبير من إرهابيي التنظيم جنوب المطار العسكري وقريتي البغيلية وعياش غرب مدينة دير الزور.

 

كما استهدفت  وحدات أخرى من الجيش العربي السوري مقرات وتجمعات لتنظيم "داعش" في حيي الصناعة والحميدية، أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم

 

من جهة أخرى، رصد المركز الروسي لتنسيق ومراقبة وقف الأعمال القتالية في قاعدة حميميم بريف اللاذقية رتل سيارات شاحنة محملة بالأسلحة والذخيرة دخلت الأراضي السورية عبر الحدود التركية إلى مناطق في شمال شرق حلب حيث ينتشر إرهابيون من تنظيم "داعش".

 

وأكد المركز في بيان له أن "قافلة سيارات شاحنة محملة بالأسلحة والذخيرة تسللت عبر الحدود التركية وانتقلت بحرية عبر الأراضي التي تنتشر فيها المجموعات الإرهابية المسلحة ووصلت منطقة تتحصن فيها مجموعات إرهابية من تنظيم داعش".

 

وتؤكد التقارير الميدانية أن حكومة النظام التركي تزيد من دعمها للمجموعات الإرهابية المسلحة وتسهل عبور الإرهابيين والأسلحة والذخيرة من حدودها إلى شمال سورية حيث تم يوم الجمعة الماضي رصد تسلل (200)  إرهابي من تنظيم "جبهة النصرة" عبر الحدود مع تركيا إلى شمال حلب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=35780