الحدث السياسي

الجيش يسيطر على 3 نقاط شمال شرق صوامع الحبوب بريف حمص


الإعلام تايم - سورية 

تصدى الجيش العربي السوري لهجوم شنه إرهابيو تنظيم "داعش" على محور أثريا جنوباً وطريق أثريا الشيخ هلال بريف حماه الشرقي في محاولة من التنظيم لإعاقة تقدم الجيش العربي السوري وتخفيف الضغط عن إرهابيي تنظيم  "داعش" في الرقة، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر التنظيم  من دون تحقيق أي إنجاز ميداني في تلك المنطقة.

 

دارت اشتباكات بين وحدات من الجيش العربي السوري من جهة وعناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي من جهة أخرى خلال عملية عسكرية للجيش العربي السوري بغية التقدم باتجاه مفرق الرصافة- مطار الطبقة في ريف الرقة الغربي.

 

مصدر ميداني قال أن " وحدات الإسناد الناري الصاروخي والمدفعي استهدفت تجمعات إرهابيي التنظيم في محاور العمليات وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى ودمرت لهم آليات وعربات".

 

وتتمركز القوات العسكرية للجيش السوري وقوات صقور الصحراء على بعد 15 كم عن مفرق الرصافة، و40 كم عن مطار الطبقة، وارتفع عدد قتلى إرهابيي "داعش" إلى 70 عنصراً قتلوا خلال الاشتباكات المستمرة منذ الثالث من الشهر الجاري حسب "تنسيقيات المسلحين".

 

وفي ريف حمص، حقق الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقدماً جديداً في ريف حمص الشرقي بعد معارك خاضها مع إرهابيي تنظيم "داعش" أسفرت عن تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد والآليات، وتمكن الجيش العربي السوري من السيطرة على 3 نقاط شمال شرق صوامع الحبوب من جهة محور تدمر-أرك بريف حمص الشرقي.

 

وأما في ريف حماة الجنوبي الغربي، فقد أغار الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، على تجمعات "جبهة النصرة" في قريتي حر بنفسه والزارة، ومجموعات ترفع شارات حركة ما يسمى"أحرار الشام الإسلامية"، وذلك في الأراضي الزراعية بمحيط بلدة حر بنفسه أيضاً، ما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين.

 

وأما في ريف حماة الشمالي، فقد استهدف الطيران المروحي تحركات للمجموعات الإرهابية المسلحة على أطراف بلدة عطشان، ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من الإرهابيين وفرار آخرين.

 

وفي ريف سلمية الغربي الجنوبي، استهدفت مدفعية الجيش العربي السوري مجموعة إرهابية في قرية التلول الحمر، ما أدى إلى مقتل وجرح عدة إرهابيين وتدمير عتاد حربي لهم ودرجات نارية كانوا يستخدمونها في تحركاتهم.

 

وإلى دير الزور، دارت اشتباكات بين قوات الجيش العربي السوري والقوى الوطنية المؤازرة له من جهة، وعناصرلتنظيم "داعش" الإرهابي من جهة أخرى على أغلب جبهات القتال في الريف والمدينة، أسفرت عن  تكبيد التنظيم خسائر بالأرواح والمعدات.

 

وواصل الجيش العربي السوري عمليته ضد المجموعات الإرهابية المسلحة بريف حلب الجنوبي واستطاع قتل القيادي العسكري في جبهة النصرة وائل حاج حسين الملقب بـ"فاروق الشامي"، تزامناً مع تقدم "قوات سوريا الديمقراطية" بدعم جوي من طيران ما يسمى "التحالف الدولي" الذي تقوده واشنطن على حساب تنظيم "داعش" بريف المحافظة الشمالي حيث باتت تلك القوات على بعد كيلو متر واحد من مدينة منبج.

 

وفي درعا نفذت وحدة من الجيش العربي السوري عملية عسكرية على تجمعات إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" في منطقة درعا البلد، أسفرت عن تدمير سيارتين لإرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" وأعطبت آليتين في رمايات مركزة على تجمع لهم غرب حارة البجابجة بمنطقة درعا البلد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=35744