الحدث السياسي

الجعفري: الدول التي تدعم المجموعات الإرهابية تستغل احتياجات السوريين سياسياً


الاعلام تايم - نيويورك

 

أشار مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري إلى ان الدول التي تدعم المجموعات الإرهابية في سورية وترفض إدراجها على قائمة الإرهاب تفرض إجراءات مجحفة بحق الشعب السوري وتستغل احتياجاته ومعاناته لاستخدامها في الاتجار السياسي.

 

وخلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الحالة في الشرق الأوسط أمس الجمعة 27 أيار قال الجعفري.. “كنت اتوقع من وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية إن يبدأ بيانه بتقديم التعازي للحكومة والشعب في بلادي على المئات من الضحايا الابرياء المدنيين الذين قضوا في التفجيرات الإرهابية في جبلة وطرطوس وهو أمر بادر مجلسكم الموقر الى ادانته وتقديم التعازي بشأنه في البيان الصحفي الذي صدر قبل ايام ولكنني فوجئت مثلكم بحديث وكيل الأمين العام حول زيارته إلى تركيا وما شاهده من مشاهد مذهلة حسبما قال في مخيمات اللاجئين السوريين هناك”.

 

وتساءل الجعفري.. أين ذهبت مليارات الدولارات التي قدمت الى الامم المتحدة في المؤتمرات الاستعراضية في الكويت وغيرها لمساعدة اللاجئين السوريين في الدول المستضيفة لهم وأعني بذلك تركيا والأردن ولبنان وأين ذهبت كل تلك البروباغندا الخليجية التركية التي تظهر مخيمات اللاجئين السوريين في هذه الدول المستضيفة لهم على أنها فنادق خمسة نجوم.

 

واستغرب الجعفري عدم اطلاع وكيل الأمين العام طالما أنه كان في تركيا على الأخبار المؤلمة جدا التي تتعلق بتجنيد الأطفال من قبل الداعية السعودي الإرهابي عبد الله المحيسني وهو يلعب دور مفتي التنظيم الإرهابي المنتشر في شمال حلب وإدلب ويدعى بـ “أحرار الشام” داعيا إلى التوقف عند هذه الحقائق.

 

وقال الجعفري.. “بالنسبة لما قاله وكيل الامين العام من ان جبلة وطرطوس قد تعرضتا الى قصف عندما فجر احد الارهابيين نفسه فهذا توصيف أقل ما يقال بشأنه انه غير كامل ويفتقد الى الشمولية لأن وكيل الأمين العام يعرف تماما أن تنظيمي “داعش” و”أحرار الشام” تبنيا علنا قيامهما بهذه التفجيرات الإرهابية في جبلة وطرطوس وبالتالي فهوية المنفذ الإرهابي الإجرامي معروفة لدى وكيل الأمين العام”.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=35404