الحدث السياسي

ريابكوف: سلاح الجو الروسي أجّل استهداف "النصرة" لكنه لم يتخل عنها بشكل نهائي


الاعلام تايم - موسكو

 

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن سلاح الجو الروسي أجّل عملية استهداف إرهابيي “جبهة النصرة” بهدف إعطاء فرصة لجهود الحفاظ على اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية لكنه لم يتخل عنها بشكل نهائي.

 

وقال ريابكوف في كلمة أمام مجلس الاتحاد الروسي اليوم “إن سلاح الجو الروسي أجّل أعماله ضد جبهة النصرة من أجل تحقيق التقدم في عملية التسوية السياسية للأزمة ولكنه لم يتخل عن هذا الخيار ولم يستثنيه وهو اتخذ قراره بناء على الاتصالات العملية التي تجري بشكل يومي مع العسكريين الأمريكيين”.

 

وأوضح ريابكوف أن موسكو وواشنطن “توصلتا إلى اتفاق حول تمديد نظام التهدئة في عدد من المناطق السورية بعد اتصالات بين عسكريي البلدين”.

 

وأشار ريابكوف إلى أن الدول الغربية تواصل مساعيها للضغط على الحكومة السورية سواء عبر مجلس الأمن الدولي أو من خلال منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وذلك عبر تقديم اتهامات تزعم فيها أن “دمشق تنتهك اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية”.

 

وقال ريابكوف “إن الولايات المتحدة والدول الغربية يحاولون تحويل نظام اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية لأداة تخدم مصالحهم السياسية في منطقة الشرق الأوسط وخاصة فيما يتعلق بسورية”.

 

من جهة أخرى أعرب ريابكوف عن استعداد روسيا لإقامة اتصالات مع حلف الناتو مشيرا إلى أن “الكرة باتت في ملعب الحلف”.

 

وأضاف ريابكوف “إن الشركاء الغربيين يعلمون جيدا استعدادنا لهذه الاتصالات ولكنهم غير مستعدين لطرح أي أفكار محددة على الطاولة”.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=35385