العالم العربي

ظريف: الشعب السوري وحده صاحب القرار في تقرير المصير


عقد وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف ونظيره العراقي هوشيار زيباري، اليوم الثلاثاء مؤتمراً صحفياُ، في العاصمة العراقية بغداد.

أكد ظريف في تصريح للصحفيين لدى وصوله إلى مطار بغداد صباح اليوم، على أن الشعب السوري هو وحده صاحب القرار في حق تقرير المصير، متمنياً أن يحقق مؤتمر (جنيف2) الهدف الذي عقد من أجله والمبدأ الذي يستند عليه ألا وهو "الحوار".

كما أكد أيضاً وزير الخارجية الإيراني عن وقوف إيران الى جانب الشعب العراقي في مكافحة الارهاب، خاصة وأنه ضحية للتطرف والإرهاب، الذي هو مشكلة إقليمية تحتاج إلى حلول إقليمية.

بدوره جدد زيباري تأكيده على أن العراق من أوائل الدول المرحبة باتفاق جنيف النووي بين إيران والدول الكبرى، وعلى دعم وتأييد  وحضور كل الدول المعنية بالاحداث السورية في جنيف2 ومن بينها إيران.

يشار إلى أنه قد وصل وزير الخارجية الإيراني إلى بغداد في زيارة رسمية لاجراء مباحثات مع المسؤولين العراقيين حول التطوارت الاقليمية، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن جولة اقليمية يقوم بها ظريف في المنطقة حيث بدأها بزيارة إلى لبنان أمس الاثنين.

ومن المقرر أن يجتمع ظريف خلال الزيارة التي تستمر يوماً واحداً مع عدد من المسؤولين العراقيين منهم رئيس الوزراء نوري المالكي ووزير الخارجية هوشيار زيباري ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفي.

وتتمحور مباحثات ظريف في بغداد حول العلاقات الثنائية واتفاقيات التعاون بين البلدين وكذلك أهم قضايا المنطقة و لاسيماالأزمة في سورية ومكافحة الإرهاب في العراق.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3538