العالم العربي

نواب أردنيون لرئيس الحكومة: أنت تعيش أيامك الأخيرة


حذر نوّاب أردنيون من "انفجار" الشعب وهاجموا الحكومة وموازنتها للعام الحالي 2014 خلال جلسة مناقشتها أمس الاثنين، تحت قبة البرلمان بحضور رئيس الوزراء عبدالله النسور وأعضاء فريقه في السلطة التنفيذية .
وقال النائب محمود الخرابشة "إن الأوضاع الداخلية باتت مهيأة للانفجار وتُنذر بذلك في أي لحظة"، محذراً من "ثورة تهلك الدولة" في ظل الضغط المتواصل على الشعب وتحميله ضرائب وأسعار مرتفعة أفقدته قوت يومه .
وأضاف الخرابشة الذي سبق وطالب برحيل النسور وفريقه إن الموازنة العامة للسنة الحالية وقوامها نحو 5 .11 مليار دينار قد زادت عن العام الماضي ما يعني عدم تحقيق رفع أسعار المشتقات النفطية والكهرباء وغيرها من السلع جدواها في خفض الإنفاق الرسمي كما زعمت الحكومة .
وتابع "لقد حوّلت الحكومة أغلبية الشعب إلى فقراء وجاءت بموازنة عاجزة ومكررة عن نسخ سابقة اعتمدت على التقشف والمساعدات الخارجية، وفشلت في علاج مشكلات البطالة وافتقاد التنمية المناسبة في المحافظات ولذلك يجب عدم إقرارها برلمانياً ."
وشدد النائب باسل العلاونة على أن الموازنة "ضد مصلحة المواطن الأردني، وقد تتسبب في زيادة الحنق والغضب"، معتبراً النسور "يعيش آخر أيامه على رأس منصبه ويجب إسقاطه ."
وخاطب النائب محمد الحجوج رئيس الوزراء قائلاً "لا تحسبن صبر الأردنيين بلا حدود"، بينما رفض النائب رائد الخلايلة "زيف وتلفيق بنود عديدة في الموازنة".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3536