الحدث السياسي

إفشال محاولتي تسلل لـ"داعش" في حمص وريفها


الإعلام تايم - سورية 

أفشلت وحدات الجيش العربي السوري متسللين لعناصرتنظيم "داعش" الإرهابي  والمجموعات الإرهابية المسلحة باتجاه قرية خطاب وحقل جزل النفطي في ريف حمص الشرقي بعد انطلاقهم من اتجاه المشيرفة شرقي المحافظة ، حيث وجهة وحدات الجيش العربي السوري ضربات  طالت المهاجمين وأردتهم قتلى.

 

ويعتبر حقل جزل النفطي أحد الأهداف الحيوية للتنظيم لموقعه الاستراتيجي علاوة على كونه مورد اقتصادي هام في ظل ما يعانيه "داعش" بعد نقص التمويل المقدم إليه.

 

كما  أحبط الجيش العربي السوري محاولة تسلل ثانية للمجموعات الإرهابية المسلحة في حي الوعر غربي حمص باتجاه نقاطه المقابلة في الحي، بعد مواجهات دارت مع المتسللين أدت لوقوع قتلى ومصابين في صفوفهم.

 

بدوره دمر سلاح الجو آليات ومقرات للتنظيم في طلعات على تجمعاتهم في قرى عنق الهوى الشنداخية الشمالية وجباب حمد والهبرة الغربية ورسم حميدة شرق مدينة حمص بنحو 73 كم.

 

كما استهدف سلاح الجو تحصينات "جبهة النصرة" غرب قرية تلعمري شمال شرق مدينة حمص بنحو 25 كم أسفرت عن تدمير مقرات ونقاط محصنة وإيقاع عدد من عناصرها قتلى ومصابين.

 

كما دمرت وحدة من الجيش العربي السوري آليات لـ"داعش" في محيط قرية الباردة باتجاه جبل خنزير بريف تدمر، إضافة إلى تدمير آليات بينها آليتان مفخختان للتنظيم في محيط حقل حيان وأم التبابير بريف حمص الشرقي.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=35357