نافذة على الصحافة

النظام السعودي غارق في مسنتقع الإرهاب وحان وقت محاسبته


الإعلام تايم - صحافة

 

رأى الكاتب الفرنسي ريتشارد لابفيير، أن نظام بني سعود هو اليوم في أسوأ حالاته ليس فقط لأنه غارق في المستنقع اليمني فحسب بل، لأنه فشل في تحقيق أي من مآربه في سورية على الرغم من الدعم الذي يقدمه للتنظيمات الإرهابية فيها. 

 


وقال لابفيير في مقال افتتاحي نشره على موقعه "الشرقين الأدنى والأقصى" إن النظام السعودي يكرر على الملأ رغبته في الاستمرار بدعم الإرهابيين في سورية مستشهداً بما صرح به مؤخراً وزير خارجيتها خلال زيارته الأخيرة إلى باريس، الذي رفض، أن يفسر أسباب التمويل الوهابي للمتطرفين وأن يشرح ماهية العلاقة التي تربط أجهزة الأمن التابعة له بمن خلف الإرهابي أسامة بن لادن ليس فقط في الشرق الأوسط بل في آسيا وأوروبا أيضاً؟.


وانتقد الكاتب تواطؤ وتراخي الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها وفي مقدمتهم فرنسا ورئيسها فرانسوا هولاند الذين وقفوا مكتوفي الأيدي أمام تمدد إرهاب الوهابية في العالم أجمع.


وختم لابفيير بالقول "إن اللحظة قد حانت لمحاسبة النظام السعودي ولاسيما أن تقرير لجنة الكونغرس الأمريكي حول أحداث 11 أيلول عام 2001 قد أثبت تورط ذلك النظام في العملية الإرهابية وهو ما كان قد أكده خبراء أجهزة الأمن الفرنسية قبل 15 عاماً".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=35234