الحدث السياسي

عراقجي: الأزمة في سورية لا حل عسكري لها


الاعلام تايم - طهران

 

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي "أن الحوار هو السبيل لحل الأزمة في سورية وأنه لا حل عسكريا لها، لافتاً إلى أن الإرهابيين يجب أن يكونوا خارج أي حوار".


وأوضح في كلمة ألقاها اليوم الأحد خلال ندوة بعنوان “التحديات والفرص القائمة” أمام اجتماع القمة لمجموعة السبعة المنعقد في مركز الدراسات الدولية للسياسة اليابانية العامة في طوكيو.. “إنه لا مكان للحوار والتعامل بمنطق الإرهابيين ولكن ينبغي الوصول مع سائر الأطراف الأخرى إلى حل للأزمة في سورية على أساس المحادثات”.


كما شدد على أن سياسة إيران هي تنمية السلام والاستقرار في المنطقة ومكافحة الإرهاب وقال إن..” نمو الإرهاب الذي يشكل "داعش" رمزه الأساس في المنطقة قد تحول من العنف المتطرف إلى همجية ووحشية ورغم أن هذا الإرهاب موجود الآن في سورية والعراق إلا أنه يشكل التهديد الأكبر للمنطقة”.


يذكر أن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أكد أمس أن التطرف والإرهاب يشكلان أكبر تهديد أمني لعالم اليوم ومن الضرورى بلورة إرادة عالمية للمواجهة الحقيقية للإرهاب وحماته.


كما اعتبر عراقجي الوصول إلى الاتفاق النووي انموذجاً فريدا للتطورات الإيجابية في منطقة غرب آسيا وقال.. إن “الحظر قد رفع عن إيران ولكن ينبغي على الدول الأوروبية واليابان تشجيع القطاع الخاص على الاستفادة من فرص التعاون الاقتصادي مع ايران والعمل على اتخاذ خطوات أكثر في سياق مصالح الطرفين وانجاح الاتفاق النووي”.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=35228