نافذة على الصحافة

أمريكا..دعم ملموس للتنظيمات الإرهابية في سورية


الإعلام تايم - صحافة

 

تناول تقرير نشره موقع "فورت روس" السعي الأمريكي-الأطلسي لتوفير كامل الدعم لإرهابيي تنظيمات "جبهة النصرة" و ما يسمى "حركة أحرار الشام" و"جيش الإسلام" الإرهابيان وما يرتكبونه من جرائم في سورية وبحق مدينة حلب حالياً، وذلك من خلال النفوذ والسيطرة الأمريكية على مفاصل الحكم والقرار في الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية.

 


ووفقاً للتقرير يزود ما يسمى "المرصد السوري لحقوق الإنسان" وكالات إخبارية ممولة من قبل جهات أمريكية كـ"رويترز" بمعلومات مزيفة، والتي تنتشر بعدها كخيوط العنكبوت لكل المواقع والمنظمات غير الحكومية المعنية، وتنتهي بمعلومات توصف بأنها "مهمة" تعتمدها محركات البحث مثل "غوغل" و"ياهو".

 


وأشار التقرير إلى السيطرة التي يوفرها النفوذ الأمريكي في التسويق وأكاذيبه عبر الموسوعة العالمية، "ويكيبيديا" التي تسيطر عليها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تسوق لمعلومات عن تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي، الذي عرف أنه جزء لايتجزأ من تنظيم "القاعدة" الإرهابي في سورية.

 


ولفت التقرير إلى الجهود الروسية المستمرة لوقف الحرب على سورية وكبح قوة التنظيمات الإرهابية إلا أن تلك الجهود اصطدمت بالازدواجية الأمريكية، حيث استشهد التقرير بما قاله الكاتب البريطاني روبيرت فيسك " بعد محاولة فصله عن تنظيم "القاعدة"، يتم إدراج وتسويق تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي كـ"قوة معتدلة"، وهو ليس كذلك".


وختم التقرير بالقول" إن خطة أمريكا ضد سورية تتوقف عند إرهابيي "القاعدة"  ليعيدوا تموضعهم في حلب من خلال الدعم  الأمريكي والأطلسي عسكرياً وسياسياً وبمساعدة الأدوات الإقليمية، وعدم إدراجهم على قائمة التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=34977