الحدث السياسي

غاتيلوف: مصممون على إثارة مسألة إغلاق الحدود التركية السورية


الاعلام تايم - موسكو

 

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف "أن روسيا تنوي مناقشة مسألة اتخاذ الإجراءات الرادعة لتسلل الإرهابيين إلى سورية عبر الحدود التركية في الاجتماع المقبل للمجموعة الدولية لدعم سورية".


وصرّح غاتيلوف للصحفيين في موسكو اليوم.. “إننا مصممون في الاجتماع المقبل للمجموعة الدولية لدعم سورية على إثارة مسألة إغلاق الحدود التركية السورية التي يجري من خلالها تدفق وتزويد الإرهابيين بالأسلحة والأموال”.


وأشار إلى أن موسكو تأمل في أن تجري الجولة القادمة من الحوار السوري السوري خلال شهر أيار الحالي، مبيناً أن الموعد المحدد لعقد جولة جديدة من الحوار سيتحدد بعد اجتماع المجموعة الدولية لدعم سورية في فيينا في 17 من الشهر الجاري وعلى الأرجح ستستأنف الجولة الجديدة أعمالها في أيار أيضاً وسيتحدث عن موعدها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا.


كما أضاف “إن الطريقة الأكثر فعالية لدفع الحوار قدما إلى الأمام هي الانتقال إلى الحوار المباشر”، مشيراً إلى أنه ينبغي السعي إلى ذلك رغم أن الشروط لها لا تزال غير ناضجة بعد.


ولفت غاتيلوف إلى أن “التقدم في المحادثات” يعوقه عدم وجود وفد موحد للمعارضة.


وأشار الى أن روسيا ستطرح مجدداً مسألة مشاركة السوريين الأكراد في الحوار السوري السوري، قائلاً “إننا تحدثنا دائما عن أنه يجب أن يكونوا جزءا من هذا الحوار وسنؤكد موقفنا هذا مجددا”.


ومن المقرر أن يعقد اجتماع جديد على المستوى الوزاري للمجموعة الدولية لدعم سورية يوم 17 أيار الجاري في فيينا ويتوقع أن يشارك فيه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=34864