دولي

كيري: على المجتمع الدولي أن يعمل بشكل حثيث لإنهاء الأزمة في سورية


أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن على المجتمع الدولي أن يعمل بشكل حثيث لإنهاء الأزمة في سورية ويجب علينا أن نمارس الضغط اللازم لانهائها، مضيفاً سنستمر مع "مجموعة لندن 11" في الضغط لإيجاد حل سياسي مع جميع الشركاء الدوليين ومع ممثل الأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي ومع روسيا.

يشار إلى أن "مجموعة لندن 11" تضم عدداً من الدول على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وقطر والسعودية وتركيا والتي تشكل العمود الفقري لدعم المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية بالسلاح والمال مضافاً إليها الدعم السياسي.

وأضاف كيري في مؤتمر صحفي في باريس أمس الأحد 12 كانون الثاني عقب مشاركته في مؤتمر ما يسمى أصدقاء سورية "نحن مستعدون لكي نذهب إلى مونترو في الثاني والعشرين من الشهر الجاري والإثنين سنلتقي مع الأخضر الابراهيمي لنتناقش حول كيف بإمكاننا أن نغير هذه الديناميكية وأن نبدأ بعملية البناء من أجل عقد جنيف."

ورأى كيري أنه لا توجد أي توقعات بشأن مؤتمر جنيف وقال "لا يجب علينا أن نسخر من القدرة على التوصل إلى حل شامل معرباً عن ثقته بالحاجة في مؤتمر جنيف إلى وجود جميع الأطراف على الطاولة تحت مظلة الأمم المتحدة . "

وجدد كيري القول:"إنه لا يوجد أي خيار أو بديل آخر للتوصل إلى حل للأزمة في سورية إلا الحل السياسي معتبراً أن مؤتمر (جنيف2) هو أفضل فرصة لإنهاء الأزمة ".

يشار إلى أن كيري تجاهل عمداً الإشارة إلى ما تقوم به المجموعات الإرهابية المسلحة من أعمال إجرامية وارتكاب المجازر بحق المدنيين إضافة إلى منع قوافل المساعدات الإنسانية من الوصول إلى المدنيين المحتاجين والتي كان آخرها منع هذه المجموعات من إيصال مساعدات إنسانية إلى المدنيين في مخيم اليرموك.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=3470