نافذة عالمية

عرض عسكري بموسكو.. في الذكرى الـ71 للنصر على النازية


الإعلام تايم _ روسيا

أحيت روسيا الذكرى الـ71 للنصر على ألمانيا النازية، في الحرب الوطنية العظمى (1941-1945)، وشارك الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" في العرض العسكري الذي سيقام في الساحة الحمراء في موسكو، حيث ألقى خطاباً موجهاً

لمواطني روسيا.

وبدأ العرض العسكري بدخول أرتال من العسكريين من مختلف قوى الجيش الروسية، إلى الساحة الحمراء، تليهم 135 آلية عسكرية مدرعة من طرازات مختلفة.

وتقدمت أرتال الآليات دبابة من طراز "تي-34" الأسطورية، التي شاركت في معارك الحرب الوطنية العظمى (1941-1945)، وكانت الدبابة الرئيسية في القوات المسلحة السوفيتية في الفترة ما بين عام 1942 إلى 1947.

إضافة إلى ذلك، شارك في العرض العسكري نماذج من المعدات العسكرية الروسية الحديثة وهي دبابات "أرماتا"، وعربات المشاة القتالية "كورغانيتس"، وناقلات الجنود المدرعة "بوميرانغ"، ومنظومات المدفعية ذاتية الحركة "كوآليتسيا".

وفي نهاية العرض العسكري، حلقت فوق الساحة الحمراء، 17 مجموعة من الطائرات، تضم 71 طائرة عسكرية بما فيها قاذفات استراتيجية، ومقاتلات، وطائرات الإسناد، ومروحيات، وسيشكل عدد منها في سماء موسكو الصافية ألوان

العلم الروسي.

يذكر أن عددًا من الدول الأجنبية كبريطانيا، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، وأستراليا، وكندا ستشارك للمرة الأولى في حملة "الفوج الخالد".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=34681