العالم العربي

اغتيال وكيل وزارة الصناعة الليبية و منصات إطلاق صواريخ شرق بنغازي


أعلنت مصادر أمنية وطبية ليبية مقتل وكيل وزارة الصناعة في ليبيا حسن الدروعي برصاص مسلحين مجهولين مساء أمس السبت في مدينة سرت مسقط رأسه والواقعة شرق العاصمة طرابلس.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن "مسلحين أطلقوا عيارات من الرصاص على الدروعي في وسط المدينة، في حين أكد مصدر في مستشفى ابن سينا أن الوكيل أصيب بعدة رصاصات في أماكن عدة من جسمه.

وكان الدروعي عضواُ في ما سمي المجلس الانتقالي الليبي وعينه رئيس الحكومة الانتقالية عبد الرحيم الكيب وكيلا لوزارة الصناعة وحافظ على منصبه في عهد رئيس الحكومة الحالي علي زيدان.

إلى ذلك عثرت الأجهزة الأمنية في ليبيا على عدد من منصات إطلاق الصواريخ بالقرب من منطقة دريانه شرق بنغازي موجهة إلى بوابة برسس العسكرية.

وأفاد مصدر أمني من منطقة برسس في تصريح نقلته مصادر محلية بأن "الجهات الأمنية بالمنطقة عثرت على 30 منصة صواريخ منها 27 صاروخا موجهاً إلى بوابة برسس بالإضافة إلى 3 منصات فارغة".

وأوضح المصدر أن الصواريخ في المنصات الفارغة كانت قد انطلقت في وقت سابق ، حيث سقط أحدها في منطقة المبني شرق بنغازي والآخر سقط على الطريق الرئيسية المؤدية إلى برسس، لافتاً إلى عدم معرفة الجهة التي سقط فيها الصاروخ الثالث.

يشار إلى أن ليبيا تعاني انفلاتاً أمنياً كبيراً بسبب انتشار الميليشيات المسلحة منذ عدوان حلف الناتو عليها عام 2011.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3435