نافذة عالمية

قوات الأمن الروسية تقضي على عدد من المسلحين


قضت قوات الأمن الروسية على عدد من المسلحين الذين تحصنوا في أحد المنازل في جمهورية داغستان شمال القوقاز الروسي الأحد 12 كانون الثاني فيما تجري حالياً محاصرة منزل آخر تحصن فيه مسلحان أثنان على الأقل بمقاطعة كيزيليورت في داغستان أيضا .

ونقلت وكالة (أيتار تاس) الروسية عن مصدر في وزارة الداخلية الداغستانية قوله في تصريح "إن عناصر الكوماندوس حاصروا منزلاً تحصن فيه عدد من المسلحين الذين قتلوا بعد أن أطلقوا النار على العناصر وحاولوا خرق الحصار ."

تمكنت قوات الأمن الروسية أمس السبت 11 كانون الثاني من اعتقال خمسة أشخاص ينتمون إلى منظمة إرهابية دولية محظورة وإبطلت مفعول عبوة ناسفة يدوية الصنع خلال عملية لمكافحة الإرهاب في مدينة نالتشيك عاصمة قبردين بلقار في جنوب روسيا.

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب قولها في بيان "إنه تمت مصادرة ذخيرة ورمانات إضافة إلى عبوة ناسفة يدوية الصنع محشوة بقطع معدنية حادة تعادل قوتها كيلوغرامين من مادة تي ان تي جاهزة للاستعمال بعد إبطال مفعولها".

وأشارت اللجنة إلى أن أجهزة الأمن تنفذ عمليات بحث عن أشخاص في منطقة فولني أوول في مدينة نالتشيك لتورطهم بارتكاب جرائم إرهابية في شمال القوقاز.

وجاء في البيان أنه بهدف منع ارتكاب أعمال إرهابية وضمان أمن المواطنين فرض رئيس مقر اللجنة في جمهورية قبردين بلقار نظام عملية مكافحة الإرهاب من الساعة الخامسة إلى الساعة السابعة من صباح أمس السبت في جزء من مدينة نالتش حيث فتشت وحدات من هيئة الأمن الفدرالية ووزارة الداخلية أثناء العملية المذكورة عدة منازل بعدما اختفى أشخاص ينتمون إلى عصابات مسلحة خارجة عن القانون.

وأشار البيان إلى أن العمليات الأمنية لم تسفر عن سقوط قتلى بين السكان المدنيين وأفراد أجهزة الأمن.

وكانت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية أكدت الجمعة 10 كانون الثاني إلقاء القبض على منفذي العملية الإرهابية بسيارة مفخخة في مدينة بياتيغورسك جنوب روسيا في 27 كانون الأول الماضي التي أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=3434