الحدث السياسي

الجيش يسيطر على النقارين ومحيط تلة الشيخ يوسف بحلب


في إطارعملياته المتواصله على إمتداد الأرض السورية تمكن الجيش العربي السوري أمس السبت من السيطرة على مدينة النقارين ومحيط تلة الشيخ يوسف بريف حلب الشرقي، والتي تعتبر ممراً حيوياً للوصول إلى حلب المدينة، مفتتحاً بذلك عملية عسكرية واسعة تهدف لتطهيرالمدينة من الإرهابيين إنطلاقاً من الخاصرة الشرقية لها.

كما أحرزت القوات المسلحة تقدماً بإتجاه المنطقة الصناعية في المدينة المعروفة بـ "حي الشيخ نجار"، في حين قامت وحدات أخرى بعملية عسكرية في قرية رتيان، ماأسفرعن مقتل أكثر من 40 مسلحاً، وتدميرالعديد ألياتهم وعتادهم.

على صعيد متصل شهد ريف دمشق أيضاً سلسلة عمليات عسكرية أسفرت عن مقتل العشرات من الإرهابيين الذي ينتمون لما يسمى الجبهة الإسلامية، حاولوا التسلل من عدرا البلد باتجاه معمل السكر ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم، بينما تم القضاء على عدد آخر في اشتباك بين وحدة من الجيش ومجموعة ارهابية في الجهة الشرقية من حي جوبر.

وفى الريف الجنوبي استهدفت مدفعية الجيش تجمعات للإرهابيين فى بلدتي يلدا وببيلا وقضت على العديد منهم ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم، في حين اشتبكت وحدات أخرى من الجيش مع مجموعات إرهابية في منطقتي العلالي والجمعيات بمدينة داريا وأردت عدداً من أفرادها قتلى ومصابين.

الى ذلك أحبطت وحدات من القوات المسلحة في حمص لمحاولة إرهابيين الاعتداء على أهالي قريتي كفر ريش والأشرفية في ريف تلبيسة، في حين اشتبكت وحدة ثانية مع إرهابيين حاولوا التسلل إلى قريتي الحصن والزارة باتجاه قرية كفر ريش وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

كما وقع انفجار داخل مقر لمجموعة إرهابية بقرية المجدل بريف الرستن ، ما أدى إلى تدمير المقر بمن فيه.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=3433