نافذة على الصحافة

"داعش" تتقلّص!


الاعلام تايم_ترجمة رشا غانم

أكدّ مسؤول رفيع المستوى في القوى الجوية الأمريكية ، الجنرال بيتر جيرستن، أنّ تنظيم داعش بطريقه إلى حافة الهاوية بعد تقلّص أعداد "الجهاديين " الذين كانوا يلتحقون بهذا التّنظيم، إضافة إلى ضرب طائرات التّحالف  الموارد المالية له، وفقاً لصحيفة ديلي إكسبريس البريطانية.

وأضاف جيرستن " انخفض أعداد المتشدّدين الذين يلتحقون بتنظيم داعش في كل من سورية والعراق إلى 200 مقاتل شهرياً"، بينما انخفض أعداد "الجهاديين" في المناطق التي يسيطر عليها التّنظيم ما بين  1500  - 2000 مقاتل شهرياً  العام الماضي.
وبالإشارة إلى الغارات الجوية للتّحالف، ذكر جيرستن أن  الضّربات  الأخيرة ضد المنشآت الاحتياطية النقدية  للتّنظيم كان قد مزّق التّنظيم، قائلاً "في كل أسلوب جديد يتم كسر معنويات "داعش" ، وبكل وسيلة جديدة تنطمس مقدرة "داعش" على شن الحروب"  "وسنحرص بكلّ وسيلة ممكنة استئصال هذا السرطان".
في نفس السّياق، يفرض "داعش على مقاتليه " مجموعة من الاجراءات التقشفية، كما أنه يواجه الانهيار المالي،  حيث كشفت وثائق تم الحصول عليها من داخل الأراضي السورية أنّ تنظيم "داعش" خفّض الرواتب الشهرية لمقاتليه إلى 34 £ شهرياُ.
يشار إلى أنّ  ضربات  التّحالف أتلفت   205  إلى  550   مليون يورو  من الإمدادات النقدية للتّنظيم.
هذا وزعم مسؤولون أميركيون أن ضربة واحدة في الشهر الماضي قتلت وزير المالية للتّنظيم وأحرقت  102 مليون يورو في هذه العملية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=34258