الحدث السياسي

اللحام يبحث مع بلاك تداعيات الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على الشعب السوري


الإعلام تايم - دمشق


التقى اليوم الثلاثاء 26 نيسان رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك وبحث معه آخر المستجدات السياسية في المنطقة والجهود المبذولة في مجال محاربة الإرهاب، وتداعيات الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على الشعب السوري.


وأكد بلاك أن ما يحدث في سورية اليوم له منعكسات على مستقبل الحضارات في العالم فعلى الرغم من أنها بلد صغير لكنها دولة مركزية بالمنطقة، مشيراً إلى أن التدخل الروسي في الحرب على الإرهاب أحدث تغييرات عظيمة.


ولفت إلى أنه سيعمل فور عودته إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء مناقشات في الكونغرس من أجل تغيير الرأي السائد هناك تجاه ما يجري في سورية والسعي لإعادة افتتاح السفارة السورية هناك لأن سورية لا تمتلك صوتاً هناك بل أنا سأكون صوتها، مشدداً على أن صمود دولة بحجم سورية في مواجهة كل القوى العالمية الأمريكية والأوروبية والخليجية فيه معجزة من الله.


بدوره، أكد اللحام أن سورية تحارب الإرهاب والتطرف نيابة عن العالم أجمع وأن انتصارها على التنظيمات الإرهابية المسلحة هو انتصار للقيم المدنية التي كرستها المواثيق والأعراف الدولية، مؤكداً أهمية إدراك مؤسسات صنع القرار في العالم حقيقة من يمول الإرهاب ويغذيه بالمال والسلاح ووضع حد لذلك.


وقال اللحام: "إن العديد من دول العالم تشارك عبر سياسات مقصودة وأخرى خاطئة في نشر التطرف والفوضى والإرهاب، ونحن في سورية نعتقد أن الولايات المتحدة غير جادة بمحاربة الإرهاب رغم التحالف الاستعراضي الذي تقوده ضد تنظيم "داعش" الإرهابي ولم يحقق أي نتائج على الأرض"، منوهاً بمواقف السيناتور بلاك الموضوعية حيال الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية منذ أكثر من خمس سنوات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=34221