الحدث السياسي

الجيش يصد هجوماً للمجموعات الإرهابية المسلحة في حلب


الإعلام تايم - سورية 

تصدى الجيش العربي السوري بالتنسيق مع سلاح الجو لهجوم من محورين، الأول الفاميلي هاوس والراشدين الأولى، بينما تمثل المحور الثاني بالراشدين الرابعة وضاحية الأسد بريف حلب.

 

مصدر عسكري قال أن إرهابيون ينتمون لعدة مجموعات إرهابية مسلحة  أبرزها ما يسمى "حركة نور الدين الزنكي" الغرهابية شنوا هجوماً من محور الفاميلي هاوس والراشدين الأولى ترافق مع سقوط العشرات من القذائف المتفجرة على أحياء حلب الجديد شمالي وقرية منيان.

 

الاشتباكات استمرت حتى ساعات الصباح استهدف فيها سلاح الجو خطوط إمداد المهاجمين القادمة من المنصورة وجمعية الصحفيين، أوقع الجيش فيها مجموعة من الإرهابيين  في كمين ما رفع عدد قتلى الإرهابيين إلى أكثر من 30 عنصراً، إضافة إلى تدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

 

في حين انطلقت مجموعات مسلحة أخرى من محور الراشدين الرابعة وضاحية الأسد، حيث هاجمت أعداد كبيرة نقاط تمركز الجيش العربي السوري في ضاحية الأسد في محاولة للتقدم كون المنطقة متاخمة للأكاديمية العسكرية وتعتبر خط الدفاع الأول عنها وبوابة لأحياء حلب الغربية عبر مشروع 3000 في الحمدانية.

 

رافق الهجوم سقوط عشرات القذائف المتفجرة على أحياء الحمدانية الأربعة ومشروع 3000 في الوقت الذي نشط فيه قناص المجموعات الإرهابية المسلحة المتمركز في العامرية، مستهدفاً تحركات المدنيين في الحي الرابع بمنطقة الحمدانية إضافة إلى استهداف اوتستراد الحمدانية الرئيسي بعدد من القذائف لشل حركة الإسعافات عليه.

 

وأكد المصدر أن الجبهات هادئة حالياً بعد التصدي للهجوم على كافة المحاور دون تغيير في خارطة السيطرة على الأرض مع تحليق متقطع للطيران الحربي في أجواء حلب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=34116