الحدث السياسي

المقداد من براغ: لمسنا الكثير من التشابه في وجهات النظر مع الجانب التشيكي


الاعلام تايم - براغ

 

بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع نائب رئيس الحكومة التشيكي وزير المالية أندريه بابيش ووزير الخارجية لوبومير زاؤراليك في براغ اليوم الخميس، الأوضاع في سورية والجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي للأزمة فيها وإمكانية مشاركة جمهورية التشيك في إعادة الاعمار في سورية.


كما وصف المقداد المحادثات بأنها كانت مهمة جداً، قائلاً: "إن الوزير زاؤراليك أبدى إعجابه بالخطة السياسية التي وضعتها الحكومة السورية لحل الأزمة وأعرب عن أمله بأن تؤدي التطورات الأخيرة إلى حل سياسي للازمة في سورية".


وأشار إلى أن زاؤراليك عبر عن استعداد بلاده لأن تكون شريكة في إعادة الإعمار في سورية، لافتاً إلى أن "الوفد السوري لمس الكثير من التشابه في وجهات النظر مع الجانب التشيكي الامر الذي يعكس العلاقات المتنامية بين البلدين".


بدوره قال زاؤراليك: "إن المحادثات عكست تشابه التصورات حول العديد من القضايا ولا سيما ضرورة مشاركة الاتحاد الأوروبي بالشكل الأقصى في الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة في سورية والالتزام بوقف الأعمال القتالية وتنفيذ مشاريع تنموية فيها".


ورأى "أن المهمة الأكبر لأوروبا الآن تكمن في السعي من أجل حل سياسي للأزمة في سورية"، مشدداً على أن هذا الهدف هو مسؤولية الجميع، ومعرباً عن اهتمام الجانب التشيكي بالمشاركة في إعادة إعمار سورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=34040