الحدث السياسي

لافروف: ستفشل محاولات نسف العملية السياسية في سورية


الإعلام تايم - موسكو


أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أي محاولة لنسف جهود المجموعة الدولية لدعم سورية لحل الأزمة في سورية ومحاربة الإرهاب "ستفشل".


وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي نكوسازانا دلاميني زوما في موسكو اليوم الأربعاء 20 نيسان قال لافروف: "هناك محاولات لتقويض ونسف هذه العملية إلا أننا سنواجه تلك المحاولات بإصرار وثبات ولدينا علاقات متواصلة واتصالات متواصلة مع الشركاء الغربيين وعلى سبيل المثال كان لدينا حديث مطول ومباحثات غنية بالمضمون مع وزير الخارجية الفرنسي".


وتابع: "تمكنا من دحر الخطر الإرهابي وتطبيق اتفاق وقف الإعمال القتالية وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية"، موضحاً أن هناك بعض المجموعات التي لا بد من إخراجها من تحت راية اتفاق وقف الأعمال القتالية وإدراجها في قائمة المجموعات الإرهابية.


إلى ذلك، أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موقف وفد "معارضة الرياض" من الحوار السوري السوري في جنيف يدل على غياب أفكار حقيقية للتسوية لديه، مشيرة إلى أن الوفد أظهر مستوى منخفضاً في المحادثات بشأن الأزمة في سورية.


وحول قرار تعليق وفد "معارضة الرياض" مشاركته في محادثات جنيف، قالت الوزارة في بيان لها اليوم: "إن المحادثات السورية لا يجب أن تصبح سوقاً وابتزازاً للمجتمع الدولي".


وأضاف البيان: "إن موسكو ملتزمة بقرار المجموعة الدولية لدعم سورية ومجلس الأمن بأن كامل القضايا التي تهم الجانب السوري ينبغي مناقشتها في محادثات سورية سورية شاملة بوساطة أو مباشرة".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=34009