الحدث السياسي

بورودافكين:حجج وفد "معارضة الرياض" لتعليق مشاركته في جنيف غير صحيحة


الإعلام تايم - جنيف

اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف ألكسي بورودافكين أن الحجج التي أعلن عنها وفد "معارضة الرياض" لتعليق مشاركته في الحوار السوري في جنيف غير صحيحة.

وقال بورودافكين في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم إن "الابتزاز والتهديد والشروط المسبقة أصبحت وللأسف سمة وفد معارضة الرياض المميزة” مستغربا أن قرار تعليق المشاركة في الحوار “اتخذ بالإجماع من قبل الوفد رغم وجود بعض المعتدلين فيه".

ورأى بورودافكين أن "المعارضة السورية" مجزأة كثيرا وتضم قوى معتدلة وأخرى متطرفة ومن المهم توحيد القوى المعتدلة على أسس سياسية مشتركة تركز على إخراج سورية من الأزمة ومواجهة الإرهاب.

وقال بورودافكين "إن المسائل التي تخص هيكلية السلطة في سورية وتغيير الدستور تخص السوريين أنفسهم ويجب أن يتم حلها من خلال الحوار بينهم والعمل على وضع اقتراحات".

ودعا بورودافكين المبعوث الخاص للامين العام للأم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا إلى تنفيذ تفويض مجلس الامن الدولي له بتحديد تشكيلة شاملة لوفد المعارضة الموحد مشددا على أهمية مشاركة السوريين الأكراد في الحوار ورفض عملية الابتزاز التي يقوم بها الجانب التركي في هذا الملف.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=34001