الحدث السياسي

الجعفري يؤكد استمرار العملية العسكرية في حلب


الإعلام تايم - جنيف

نفى مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة رئيس الوفد الحكومة في محادثات جنيف نية بلاده وقف العمليات العسكرية في حلب بسبب الاتهامات من وفد الهيئة العليا للمفاوضات للمعارضة السورية والتي وصفها الجعفري بالكاذبة والعارية عن الصحة.

 

وقال الجعفري في حوار مع وكالة "سبوتنيك" الروسية: "وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، هناك مساران، سياسي وعسكري، لمكافحة الإرهابيين، مكافحة الإرهاب، إذن، عمل مشروع تماماً يقوم به الجيش السوري وحلفاؤه وفقا للقرار".

 

وأعلن الجعفري رفض دمشق دعوات "وفد الرياض" لإرسال بعثة مراقبة دولية إلى حلب، مؤكداً على أن أي تواجد للقوات الأجنبية في سورية غير مقبول.

 

ولفت مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بحواره مع "سبوتنيك" إلى أن الدعوات لنشر قوات دولية في حلب هي مجرد حيل لتدخل خارجي واسع في الشؤون الداخلية السورية وذلك تحقيقاً لمصالحهم الشخصية.

 

وأكد رئيس وفد الحكومة السورية على أن دعوات المعارضة لتدخل الغرب في الشؤون الداخلية السورية يتعارض مع بنود مؤتمر جنيف والتي تنص على أن السوريين يجب أن يعملون على التسوية دون شروط مسبقة وتدخل خارجي، مضيفاً أن الحكومة السورية تعارض أي تواجد لقوات عسكرية أجنبية على أراضيها.

يذكر أن الاتفاق الروسي الأمريكي بشأن وقف الأعمال القتالية في سورية دخل حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي، ولا يشمل تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من التنظيمات الإرهابية لعدم موافقتهم على بنود القرار ولاعتبارهم منظمات إرهابية لا تدخل في أمور التسوية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=33940