الحدث السياسي

بورودافكين:المتطرفون يطغون على وفد "معارضة الرياض"


الإعلام تايم - موسكو

أكد المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف اليكسى بورودافكين أن وفد "معارضة الرياض" إلى الحوار السوري يغلب عليه المتطرفون الذين لم يرغبوا منذ البداية بإجراء أي حوار وقدموا شروطا ًمسبقة.

 

وأوضح بورودافكين في حديث لوكالة تاس اليوم أن وفد الجمهورية العربية السورية إلى محادثات جنيف يتصرف بشكل “بناء جدا” باعتراف موظفين أمميين ومراقبين بذلك وأنه مستعد جيداً للحوار ويجريه بكل صراحة ويسعى إلى تحقيق نتائج إيجابية.

 

وأشار بورودافكين إلى أن تعليق وفد "معارضة الرياض" مشاركته في الحوار السوري بجنيف دليل على أنه يغلب على هذا الوفد المتطرفون الذين لم يرغبوا منذ البداية في إجراء أي حوار وقدموا شروطا ًمسبقة وإنذارات وفي الحقيقة فإن هؤلاء لا يزالون يعولون على استمرار العنف والأزمة في سورية إضافة إلى ذلك نرى أن بعض دول المنطقة تدعمهم.

 

وبين بورودافكين أن قرار وفد "معارضة الرياض" تعليق مشاركته في الحوار قرار خاطئ وأن الأسباب التي يستند إليها في رفضه المشاركة غير مقنعة على الإطلاق.

 

من جهة أخرى أكد الدبلوماسي الروسي أن الجيش العربي السوري سيواصل مكافحة إرهابيي “داعش وجبهة النصرة” بدعم من القوات الجوية الروسية.

 

وأعاد بورودافكين إلى الأذهان تأكيد وزيري خارجية روسيا سيرغي لافروف وأميركا جون كيري في اتصال هاتفي قبل ثلاثة أيام استمرار اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية بشكل عام وسعي الجانبين إلى تعزيز وتوسيع هذا الاتفاق.

 

وبشأن الوضع الإنساني أشار بورودافكين إلى أن قوافل تحمل مساعدات إنسانية تتجه إلى مختلف البلدات السورية، مؤكداً أن ما يقوله وفد معارضة الرياض بشأن تفاقم الوضع الإنساني في سورية يعني تشويه الواقع عمداً.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=33939