الحدث السياسي

زاسبكين: على الدول أن تكون واضحة في مواقفها من محاربة الإرهاب


الاعلام تايم - بيروت

 

جدد السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين دعم بلاده لسورية وجميع مؤسساتها وفي مقدمتها الجيش العربي السوري الذي يعمل على تخليص بلاده من الإرهابيين.


وأكد زاسبكين خلال ندوة سياسية ببلدة دردغيا في جنوب لبنان "أن مشاركة روسيا في مواجهة الإرهاب في سورية يأتي إيماناً منها بضرورة محاربته والدفاع عن أمن روسيا لأن الإرهاب لا يهدد منطقة بعينها بل يتغلغل دائماً في كل المناطق".


كما بين أن المشاركة الروسية في مواجهة الإرهاب في سورية “فسحت المجال بشكل واضح لتسوية سياسية وإقرار الهدنة التي تصر موسكو على تثبيتها رغم وجود محاولات لإفشالها وهذا ما سيحمل المسؤولية لكل من يعمل على ضربها”، داعياً دول العالم إلى ضرورة أن تكون واضحة في محاربة الإرهاب إذ لا يمكن إعلان المواقف ضد الإرهاب ومساندته سراً، مشيراً إلى مواصلة روسيا التنسيق مع الولايات المتحدة في هذا المجال على الرغم من ازدواجية الموقف الأميركي حيال ذلك.


وأكد السفير الروسي في بيروت الثوابت السياسية الخارجية لروسيا واستمرارها بدعم القضايا العادلة انطلاقا من الشرعية الدولية، مبيناً أن نظرية القطب الواحد في العالم سقطت ولم تعد مقبولة وعلى المجتمع الدولي المشاركة إيجاباً في حل النزاعات بما يؤمن مصالح الشعوب ويحفظ الاستقرار والأمن في العالم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=33810