الحدث السياسي

مقتل متزعم "داعش" في ريف اللاذقية والجيش يتقدم في حمص


شهد ريف اللاذقية أمس الجمعة مقتل العديد من الإرهابيين العرب والأجانب، خلال سلسلة من العمليات العسكرية استهدفت مقارهم وتجمعاتهم.

ففي بلدة سلمى دمرت قوات الجيش العربي السوري مستودعاً للصواريخ وأربع سيارات مزودة برشاشات ثقيلة، وأوقعت العشرات من الإرهابيين قتلى وعرف منهم السعودي فضل التركاوي أحد المتزعمين في "داعش" والمصري خالد الرشواني متزعم مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى كتائب أهل النصرة والليبي أبو صفوان الزيدي.

كما قتل كل من الإرهابي أبو محجم العراقي المتزعم الميداني والعسكري الجديد لما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام التابع لتنظيم القاعدة، والسعوديان أبو النور وأبو معروف والقطريين فضيح الخلف وأحمد الخلفان السيد، والليبي أبو مازن الكافي،إضافة إلى أنه قد تم تدميرسيارات محملة بالذخيرة ومزودة برشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم، بعد ان استهدف الجيش مقارتهم في قرى كلس ونوارة.

وفي قرية خان الجوز أوقعت الوحدات العسكرية  13 إرهابياً، آخرين من بينهم العراقي أبو حمدو العباسي، ودمرت لهم سيارتين محملتين بأسلحة وذخيرة وعبوات الناسفة.

الى ذلك شهد ريف دمشق عمليات نوعية للجيش في عدد من محاورها، حيث أنه تم القضاء على أربعة إرهابيين وإصابة ثلاثة آخرين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم جنوب شرق بناء الأوكسجين وقرب شركة الكهرباء في حي جوبر، بينما اشتبكت وحدة من الجيش  مع إرهابيين وقضت على اثنين منهم في محيط جامع العمري بحي القابون

في سياق متصل صرح مصدر عسكري أن وحدة من الجيش قضت على عدد من القناصين كانوا يتمركزون في البرجيات مقابل شارع الرئيس في حي الوعر على الأطراف الغربية لمدينة حمص.

في حين تم القضاء على 6 مسلحين وإصابة 8 آخرين في محيط قصر الحير الشرقي وتدمير سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة وسيارة مركب عليها رشاش مضاد للطيران عيار 23 مم.

وأضاف المصدر أيضاً أن الجهات المختصة اشتبكت مع مسلحين في قرية الطيبة شمال شرق بلدة السخنة وأوقعت العديد من القتلى والمصابين ودمرت لهم مقراً وبداخله سيارتان مزودتان برشاشات ثقيلة وأسلحة وذخيرة متنوعة.

في حلب تم إيقاع عشرات الإرهابيين قتلى في قرى الجديدة وكويرس وحريتان ومعارة الأرتيق وشمال سجن حلب المركزي، واشتبكت وحدات أخرى مع مجموعة مسلحة حاولت التسلل باتجاه منطقة السيد علي في مدينة حلب والاعتداء على الأهالي وأوقعت أغلب أفرادها قتلى ومصابين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=3369