الحدث السياسي

اللحام: دمشق تختلف مع معارضة الخارج لأنها تمثل مصالح دول أخرى


الاعلام تايم - دمشق

 

قال رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام إن الحكومة السورية تختلف مع المعارضة في الخارج التي تمثل مصالح دول أخرى.


وأوضح اللحام خلال لقاء جمعه بوفد عن مجلس "الدوما" (البرلمان) الروسي اليوم الأحد، "أن القيادة في سورية لا تختلف مع المعارضة الداخلية ولا تعارض موقفها السليم، لكنها تختلف مع المعارضة في الخارج".


كما أضاف: سورية "منفتحة على أي مبادرة وكانت دائماً دولة منفتحة"، معرباً عن شكره لروسيا على الجهود التي تبذلها من أجل الهدنة وعلى حضورها في مجال المساعدات الإنسانية.


وفي التعليق على الدور التركي في ما يحدث في سورية والمنطقة، أكد اللحام أن أنقرة تبذل قصارى جهدها من أجل منع مشاركة الأكراد في مفاوضات جنيف.


من جهتها اعتبرت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالينتينا ماتفيينكو في رسالة مكتوبة بعثت بها إلى رئيس مجلس الشعب السوري، أنه وبعد العملية الجوية الروسية في سورية التي خلقت ظروفاً لإطلاق عملية سياسية للتسوية هناك، فإن مفاوضات السوريين في جنيف من شأنها أن تكون بداية للحوار المنشود بين السوريين.


وقال دميتري سابلين عضو البرلمان الروسي، في التعليق على زيارة وفد بلاده البرلماني إلى دمشق: "الهدف من وراء زيارتنا مؤازرة أعضاء مجلس الشعب السوري، ودعم المسار الانتخابي الذي انطلق الآن في سورية".


كما عبّر عن ثقته التامة بقدرة البرلمان السوري الجديد على صياغة الدستور المنشود والتحضير لانتخابات جديدة بعد أن يتفق السوريون حول مستقبل بلادهم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=33642