الحدث السياسي

الدفاع الروسية: 4 خروقات من قبل "جيش الإسلام" و "الجيش الحر" لوقف الأعمال القتالية في 24 ساعة


الاعلام تايم - موسكو

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية "أن مركز حميميم رصد 4 خروقات من قبل التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الخروقات التي ارتكبتها تلك التنظيمات إلى 368 خرقاً منذ البدء بتنفيذ الاتفاق في السابع والعشرين من شباط الماضي".


وأوضح المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة القريتين بريف حمص أمس الجمعة، أن “الحديث يدور عن حالتي خرق للاتفاق في ريف اللاذقية الشمالي واثنتين في كل من ريفي حماة وحمص”، مشيراً إلى “ضلوع مسلحين مما يسمى (جيش الإسلام) و(الجيش الحر) في تلك الخروقات”.


كما أضاف كوناشينكوف أن “ما يزيد على 1200 إرهابي من تنظيم (جبهة النصرة) يوجدون حالياً شمال مدينة حلب ولديهم أكثر من 10 دبابات وحوالي 30 عربة رباعية الدفع مزودة برشاشات ثقيلة ما يدل على إعدادهم للقيام بمحاولات اعتداء إرهابية في حلب”.


وأكد "أن اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية لا يزال صامداً في معظم المحافظات رغم الانتهاكات المتكررة من قبل التنظيمات إرهابية، لافتاً إلى أن حوالي 50 من المجموعات المسلحة انضمت إلى الاتفاق حتى الآن".


وبين أن “الكثير من البلدات السورية أعربت عن رغبتها في المصالحة الوطنية حيث اقترب عدد البلدات الموقعة التي انضمت إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية من 60 بلدة فيما تتواصل حوالي 20 بلدة مع ممثلي مركز التنسيق الروسي للانضمام إلى الاتفاق”.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=33593