العالم العربي

طائرات "التحالف الدولي" تزود "داعش" بالسلاح والغذاء


الإعلام تايم - العراق 

ألحقت القوات العراقية خسائرمادية وبشرية في صفوف إرهابيي تنظيم "داعش" في عمليات تطهير الصقلاوية في محافظة الأنبار، الوحدات العسكرية بدأت بالتحرك باتجاه ناحية الصقلاوية لتحريرها شمالي مدينة الفلوجة وسط تمهيد ناري استهدف نقاط تمركز وانتشار الإرهابيين في المنطقة.

 

من جهة أخرى أفاد مصدر عسكري عراقي أن طيران الولايات المتحدة زود إرهابيي تنظيم  "داعش" بمساعدات عسكرية وغذائية ألقاها لهم من خلال مظلات في قرية قرب جبال مكحول في صلاح الدين، احتوت على كميات من الأسلحة من نوع أمريكي وعلب أغذية.

 

وأضاف المصدر أنه وبعد عملية تسلل في عمق المناطق التي يسيطر عليها التنظيم  في عمق قرية المسحك الملاصقة لجبال مكحول, تمكنت القوة من استطلاع المظلات الأربع التي رميت للتنظيم، وتم العثور على عبوات فارغة لاعتدة من نوع أمريكي لقاذفات رمان انفلاقي نوع K4 وعلب أخرى لمواد غذائية وآثار عجلات لسيارات يظن أنها حملت المساعدات ونقلتها لمقرات التنظيم.

 

واللافت في الأمر أن المنطقة المذكورة لا يمكن للطيران العراقي الوصول إليها وهي تحت سيطرة الفطاء الجوي لـ"التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة مما يقطع الشك بالبقين أن عملية رمي الأسلحة والأغذية جاءت مقصودة وليس عن طريق الخطأ كونها سقطت بعيدة جداً عن مواقع القوات العسكرية العراقية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=33553