نافذة عالمية

ضبط حافلتين محملتين بالأسلحة في تركيا متجهة إلى سورية


كشفت أمس الجمعة وسائل إعلام تركية أن قوات الأمن التركية ضبطت حافلتين محملتين بالأسلحة والذخيرة في أضنة قرب الحدود مع سورية كانتا في طريقهما إلى المجموعات الإرهابية فيها.

وذكرت وكالة (دوغان التركية) للأنباء أن "الحافلتين كانتا في طريقهما إلى الحدود مع سورية.. وأن الأسلحة كانت مخبأة في خزائن الأمتعة في الحافلتين".

وكانت صحيفة (حرييت) التركية كشفت في وقت سابق عن قيام قوات الأمن التركية بضبط شاحنة تركية كبيرة محملة بالأسلحة والذخائر كانت في طريقها إلى سورية عثر داخلها على صواريخ وذخائر كما أوقف ثلاثة أشخاص هم تركيان وسوري.

كما أكدت صحيفة (يورت) التركية في تحقيق لمراسلها في المناطق الحدودية التركية أن قيام السلطات التركية بالتغطية على نقل الأسلحة إلى العصابات الإرهابية في سورية بشكل غير قانوني يشكل "جريمة دولية"، مشيرة إلى أن إثبات تقديم السلطات في تركيا الصواريخ المضادة للدبابات والمدرعات إلى تلك المجموعات الإرهابية سيحولها إلى دولة داعمة للإرهاب بنظر القانون الدولي.

يأتي ذلك في دليل جديدة على أن الحدود التركية ما زالت مفتوحة أمام تنظيم القاعدة وجبهة النصرة وما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=3355