الحدث السياسي

بعد إعادة الاستقرار الى تدمر..وحدات الجيش تلاحق فلول "داعش" في عمق البادية


الاعلام تايم - تدمر

 

أعاد الجيش العربي السوري صباح اليوم مدينة تدمر المدرجة على قائمة “اليونيسكو” للتراث العالمي إلى أمنها واستقرارها خالية من الإرهابيين، بعد معارك عنيفة ضد "داعش" الإرهابي.

 

وأعلن مصدر عسكري "أن تدمر خالية من إرهابيي “داعش” بشكل كامل بعد أن أعاد الجيش الأمن والاستقرار إلى جميع أرجاء المدينة بما فيها المدينة الأثرية والمطار".


وذكر المصدر العسكري أن عناصر الهندسة بدأت على الفور بتمشيط المدينة بدقة حيث عثرت على مئات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو “داعش” بين الأوابد الأثرية ومنازل المواطنين والبساتين المحيطة بالمدينة.


كما أكد المصدر مقتل مئات الإرهابيين بنيران الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية خلال معارك تدمر التي بدأت في السابع من الشهر الجاري بينما فر مئات آخرون باتجاه عمق البادية السورية.


وتحدثت مصادر ميدانية عن أن عدد قتلى تنظيم “داعش” الإرهابي في المعارك فاق الـ 450 قتيلاً من بينهم مرتزقة أجانب تسللوا في وقت سابق إلى مدينة تدمر من اتجاه الرقة ودير الزور والحدود العراقية.


ولفت المصدر العسكري إلى أن مقاتلي الجيش والدفاع الشعبي طاردوا فلول إرهابيي “داعش” على أطراف المدينة والبساتين المحيطة بها وأوقعوا بينهم العديد من القتلى والمصابين.


وذكر المصدر أن الطيران الحربي السوري والروسي نفذ طلعات جوية مكثفة على فلول تنظيم “داعش” الفارة على محاور تدمر السخنة وتدمر المحطة الثالثة وتدمر توينان والرصافة الطبقة في الرقة.


كما أوضح المصدر العسكري أن الطلعات الجوية أسفرت عن "تدمير العشرات من العربات والآليات المصفحة وسقوط عشرات القتلى والمصابين بين الإرهابيين الفارين".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=33218