أحوال البلد

استشهاد 17 مواطناً وإصابة العشرات بتفجير سيارة مفخخة في الكافات بريف حماة


استشهد 17مواطنا بينهم نساء وأطفال وأصيب آخرون جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في بلدة الكافات التابعة لمنطقة سلمية بريف حماة.
وأفاد مصدر في قيادة شرطة حماة أن التفجير الإرهابي وقع قرب مدرسة البلدة وأدى إلى استشهاد 17 مواطنا وإصابة العشرات بجروح خطرة حيث تم نقلهم إلى مشفى سلمية وعدد من مشافي حماة لتلقي العلاج اللازم.
التفجير الإرهابي أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة جدا بعشرات المنازل والسيارات والبنى التحتية في البلدة.
وفي مدينة حماة استشهدت طفلة جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية اليوم على حي البعث.
وذكر مصدر عسكري أن عدة قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون سقطت اليوم الخميس 9 كانون الثاني على منازل المواطنين في الحي ما أدى إلى استشهاد طفلة وإلحاق أضرار مادية كبيرة في منازل وممتلكات الأهالي.
كما استشهد مواطن وأصيب آخرون جراء اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية وهاون على منازل المواطنين في أحياء المحطة والمهاجرين وكرم الشامي ودوار العباسية بمدينة حمص.
وأفاد مصدر في قيادة الشرطة إن قذيفة هاون أطلقها إرهابيون على ساحة الحاج عاطف بحي المحطة أدت إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرين وإلحاق أضرار مادية في المكان.
ولفت المصدر إلى أن إرهابيين استهدفوا بقذائف صاروخية وهاون ضاحية الباسل في حي المهاجرين وكرم الشامي ودوار العباسية ما أسفر عن إصابة 13 مواطنا ووقوع أضرار في الممتلكات.
وفي ريف دمشق أصيب مواطن بجروح اليوم جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في سيارة خاصة في بلدة مضايا.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن إرهابيين فجروا عبوة ناسفة زرعوها بسيارة عبد الحميد محمد رئيس لجنة المصالحة الوطنية في بلدة مضايا ما أدى إلى إصابة ابنه محمد بجروح خطيرة.
وأضاف المصدر أن إرهابيين قاموا بإحراق سيارة عضو لجنة المصالحة في مضايا محمد حيدر المالح.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=3320