الحدث السياسي

مقتل "والي الرقة" بغارة لسلاح الجو


الإعلام تايم - سورية 

دارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري وإرهابيي تنظيم "داعش" في محيط مدينة تدمر من الجهة الشمالية الغربية شرقي حمص، وسط استهداف سلاح الجو في الجيش العربي السوري لمواقع التنظيم في الحي الأوسط والشمالي في تدمر، إضافة إلى تدمير عدة مقرات ومعاقل وتجمع آليات لمسلحي التنظيم في محيط مدينة تدمر والقريتين.

 

كما استهدفت القوة العسكرية حافلة "فان" صغيرة للإرهابيين على طريق المنصورة ـ تل وسط في سهل الغاب بريف حماه الشمالي الغربي أسفر عن تدميرها ومقتل من فيها.

 

وفي دير الزور استهدف سلاح الجو تجمع آليات للتنظيم قرب الصوامع شمالأ على النموذج بلدة الحسينية شمال مدينة دير الزور أسفر عن تدمير عدد منها وقتل وجرح عدد من الإرهابيين.

 

كما استهدف سلاح الجو أحد تجمعات التنظيم قرب منطقة الإذاعة في محيط بلدة عياش بريف دير الزور الغربي وأوقع مزيداً من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم.

 

وسيطرت وحدات من الجيش العربي السوري على رويسة رشو وجورة النحلة وعدد من النقاط بريف اللاذقية الشمالي، بعد اشتباكات مع المجموعات الإرهابية المسلحة أسفرت عن خسائر في صفوفهم.

 

جاء ذلك بعد ساعات من سيطرة الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني على  النقاط 287 و397 و409 بريف اللاذقية الشمالي، إضافة إلى إحباط محاولة تسلل للإرهابيين إلى قرية السودة التي تقع تحت سيطرة الجيش.

 

في حين اشتبكت وحدات من الجيش العربي السوري مع مجموعات إرهابية مسلحة هاجمت نقاطاً عسكرية على اتجاه جبل القلعة وعين البيضا بريف اللاذقية ما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين في صفوف المهاجمين وأسر 4 آخرين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

 

كما استهدف سلاح الجو مواقعاً لإرهابيي تنظيم "داعش" في قريتي قسطل شمالي وقسطل جنوبي وبلدة عقيربات بريف مدينة سلمية في ريف حماه أسفر عن تدميرها، فضلا عن تدمير عدد من مقرات التنظيم في قر ية العنكاوي على أطراف سهل الغاب شمال غرب مدينة حماة بنحو 79 كم، وفي مدينة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 80 كم.

 

وفي الرقة استهدف سلاح الجو تجمعات للتنظيم في الجهة الجنوبية للمدينة ، أدت إلى تدمير العديد من مقرات متزعمي التنظيم وسقوط عشرات القتلى والمصابين بين صفوفه، عرف من بين القتلى "والي الرقة" في التنظيم المدعو علي موسى الشواخ ومسؤول الحواجز لدى "داعش" الإرهابي الملقب أبو فرح مع عدد آخر من العناصر الإرهابية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=33034