نافذة عالمية

روسيا: 62 قتيلاً بتحطم طائرة لـ"فلاي دبي"


الاعلام تايم - موسكو - دبي

 

قتل 62 شخصاً كانوا على متن طائرة ركاب تحطمت، يوم السبت 19 آذار، خلال محاولتها الهبوط في مطار روستوف-اون-دون جنوب روسيا آتية من دبي.


وقالت وزارة الطوارئ الروسية: إن الطائرة التي تحطمت هي من طراز "بوينغ 737-800" وتديرها شركة "فلاي دبي" التي تتخذ من دبي مقراً لها.


وأشارت في بيان إلى إن جناح الطائرة اصطدم بالأرض في ثاني محاولة لها للهبوط، واشتعلت فيه النيران.


وأوضحت لجنة التحقيق الروسية أن "الطائرة ارتطمت بالأرض وتحولت إلى أجزاء"، مضيفة أنه بحسب "البيانات المبدئية كان هناك 55 راكباً ( معظمهم من الروس) على متن الطائرة وطاقم مؤلف من سبعة أفراد. لاقوا حتفهم جميعا."


وقال حاكم اقليم روستوف  فاسيلي جولوبيف: إن التحقيق قائم ويتركز حول احوال الطقس السيء والرياح العاصفة في منطقة روستوف، باعتبارهما السبب الرئيسي للتحطم، لكن مستشارة وزير النقل الروسي، جانا تيريكوفا، قالت: إن خطأ من الطيار ربما يكون أحد الأسباب.


وذكر جولوبيف للتلفزيون الرسمي أن سبعة أطفال كانوا على متن الطائرة.

وأعرب محلل الأمن الجوي، ديفيد سوسي، إنه يوافق لجنة التقييم الروسية بموقفها الأولي حول احتمال تسبب الظروف المناخية بالحادث مضيفا: "من غير المرجح وجود عطل فني.. يبدو على الأغلب أن الحادث مرتبط بالظروف الجوية".


وأوضح مندوب من وزارة الطوارئ في روستوف خلال مؤتمر صحافي أنه لم يتم انتشال الصندوقين الأسودين من الطائرة بعد.


وقالت شركة طيران "فلاي دبي" المملوكة لحكومة دبي، من جهتها: "نبذل كل ما في وسعنا لجمع معلومات بأسرع ما يمكن.


من جهة ثانية، نقلت وكالات أنباء روسية عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله:  إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن اليوم، أن تقديم المساعدة لأقارب القتلى يكتسب أولوية.


وأضاف بيسكوف "قال رئيس الدولة إن الأمر المهم الآن هو التعاون مع أسر من قتلوا والمقربين منهم."
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=32960