الحدث السياسي

المجموعات الإرهابية المسلحة تسجل 173 خرقاً لاتفاق "وقف إطلاق النار"


الإعلام تايم - سورية 

أصدر مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم، بياناً يؤكد فيه أن مجمل الخروقات من قبل المجموعات المسلحة لاتفاق "وقف إطلاق النار" وصل منذ بدء جريان تطبيق الاتفاق إلى /137/ تجاوزاً، مؤكداً أن الطيران الحربي والروسي لم ينفذا أي طلعات جوية على مواقع المجموعات الإرهابية المسلحة التي أعلنت انضمامها لوقف الأعمال القتالية.

 

ففي يوم أمس جددت المجموعات الإرهابية المسلحة عمليات خرقها لاتفاق "وقف إطلاق النار" واستهدفت العديد من المواقع من بينها 18 خرقاً في اللاذقية و 5 في دمشق و2 في إدلب إضافة إلى خرق واحد في حماه.

 

هذه التجاوزات أدت إلى استشهاد 10 أشخاص وإصابة نحو 30 آخرين نتيجة قصف مستمر من إرهابيي "جبهة النصرة" باستخدام المدفعية وقذائف الهاون على مناطق في ريفي دمشق وإدلب.

 

ففي ريف اللاذقية قام الإرهابيون بقصف مواقع للجيش العربي السوري باستخدام قذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، بينما قصف إرهابيو ما يسمى "أحرار الشام" بالقذائف بلدتين سكنيتين في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

 

في الوقت الذي استهدفت فيه المجموعات الإرهابية المسلحة مواقع وحدات الحماية الكردية في الشيخ مقصود بمدينة حلب، والتي تعرضت مرتين لقصف مدفعي وهاون.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=32782