الحدث السياسي

وزيرة الأقليات تؤكد للمفتي حسون وقوف الهند الى جانب سورية


الإعلام تايم - سورية

أكدت وزيرة الأقليات في الحكومة الهندية نجمة هبة الله خلال لقائها مفتي الجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون في نيودلهي وقوف الهند إلى جانب سورية في محاربة الإرهاب.

 

ولفتت الوزيرة الهندية خلال اللقاء إلى أن محاربة الإرهاب ضرورة حتمية أينما وجد، معربة عن أملها بأن يخلص الحوار السوري السوري المرتقب في جنيف إلى نتائج من شأنها إعادة الأمن والاستقرار إلى سورية والحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها.

 

بدوره نوه المفتي حسون بموقف الحكومة الهندية الداعم لسورية في مواجهة الإرهاب وتأكيدها على الحل السياسي للأزمة وعدم التدخل بشؤون سورية الداخلية.

 

وتأتي زيارة المفتي حسون إلى الهند تلبية لدعوة من مؤسسة “فن الحياة” العالمية للمشاركة في مهرجان الثقافة العالمي الثالث الذي اختتم اليوم وشاركت فيه وفود من150 دولة من مختلف القارات.

 

وأكد المفتي حسون في كلمة له خلال مشاركته بفعاليات المهرجان، حب الشعب السوري للحياة والسلام ونبذه للحروب وطموحه لنشر رسالة المحبة والسلام، معرباً عن تقديره لحضارة الهند وشعبها.

 

وكان المفتي حسون أوضح في ثلاث محاضرات له في جامعة جواهر لال نهرو ومعهد الدراسات الدفاعية والاستراتيجية وجامعة هامدرد طبيعة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية، داعياً إلى عدم ربط الإرهاب بالإسلام لأن الإرهاب لا دين له.

 

كما دعا المفتي حسون إلى محاربة “الفكر التقسيمي الذي تستخدمه القوى الغربية من أجل تقسيم الدول الى دويلات بهدف اضعافها وتقاسم مواردها ومنع تقدمها”، منوها بالتطور التكنولوجي والمعلوماتي والاقتصادي الذي تشهده الهند.

 

إلى ذلك التقى سماحة المفتي الطلبة السوريين الدارسين في الهند وعدداً من أبناء الجالية السورية فيها بمقر السفارة السورية في نيودلهي، حيث أكد أهمية مثابرة الطلبة في دراستهم وتمسكهم بوطنهم والعودة إليه من أجل المشاركة في اعادة بنائه لافتا إلى أن الأزمة في سورية هي في نهايتها وان بوادر النصر تلوح في الأفق.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=32730