العالم العربي

العراق: السيطرة على منطقتي البوطيبان والسفيرية في الأنبار


الإعلام تايم - العراق

سيطرت القوات العراقية على منطقتي البوطيبان والسفيرية غربي محافظة الأنبار، بعد اشتباكات دارت مع تنظيم "داعش" الإرهابي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد منهم، وتدمير مقراتهم وكميات من السلاح والذخيرة كانت بحوزتهم، حيث بدأت الوحدات العسكرية بعمليات بإخلاء العائلات من المنطقتين.

 

من جهتها أحبطت "قوة من الفوج الثاني التابعة لقيادة حرس الحدود المنطقة الثانية بالأنبار هجوماً شنه إرهابيو تنظيم "داعش" على مخفر مكر النعام على الحدود العراقية السعودية غربي المحافظة، ما أسفر عن تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري وقتل 7 إرهابيين من التنظيم، وإلقاء القبض على6 آخرين.

 

و تمكنت قوات الحشد الشعبي من صد هجوم للتنظيم في جبال مكحول وقتلت عدداً كبيرا من القوة المهاجمة فيما قامت القوة الصاروخية بحرق آلية تحمل مدفع رشاش ، والاستيلاء على أسلحة وقاذفة RPG عدد 1 وأجبرت مجموعة منهم على الانسحاب.

 

وكانت قوة من الشرطة الاتحادية قد صدت هجوماً لـ"داعش" من 3 محاور في تلال حمرين بصلاح الدين وقتلت 27 إرهابياً ودمرت لهم 4 سيارات مجهزة بمدفع رشاش، إضافة إلى تدمير4 مرابض هاون، وسط قصف مستمر على مواقع ونقاط انتشار التنظيم.

 

وفي صلاح الدين تمكنت القوات العراقية من إحباط هجوم حقلي "عجيل" و"علاس" النفطيين شرق مدينة تكريت العاصمة المحلية لمحافظة صلاح الدين وإرغام الإرهابيين على الفرار وتكبيدهم خسائر بالأرواح والمعدات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=32714