العالم العربي

العراق: السيطرة على غربي سامراء وحوض الثرثار وعين الفرس


الإعلام تايم - العراق 

سيطرالجيش العراقي بالتعون مع الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية على منطقة غربي سامراء وحوض الثرثار وعين الفرس في محافظة صلاح الدين، ورفع العلم العراقي على ضفاف بحيرة الثرثار.

 

وقامت القوات العراقية بتثبيت نقاطها الدفاعية في المناطق المحررة وعززتها، توازياً مع عمليات مكثفة لإجلاء المدنيين نحو المناطق الآمنة مع استكمال رفع ومعالجة ما تبقى من عبوات ناسفة وألغام أرضية خلفها إرهابيو تنظيم "داعش" الإرهابي" خلفهم.

 

حيث دمرت الوحدات العسكرية أهدافاً حيوية للتنظيم في عمق جزيرة سامراء باتجاه الثرثار كان قد اتخذها حصناً له ومراكز انطلاق لهجماته على المناطق المحيطة، كما تم تدمير 3 صهاريج مفخخة و8 سيارات من نوع بيك اب، فضلاً عن تدمير 7 دراجات نارية بالتعاون مع الطيران الحربي في قرية الشذرة شمال جزيرة سامراء وأسفرت عن قتل 50 إرهابياً من عناصر التنظيم، إضافة إلى تدمير 11 سيارة مفخخة كانت تنوي استهداف القوات العراقية وحرق 7 سيارات مزودة برشاشات وتدمير 9 معسكرات.

 

وتم فيه العثور على 9 شاحنات محملة بالأسلحة كانت موضوعة داخل خنادق في جزيرة سامراء تركها عناصر التنظيم  خلال عمليات التمشيط التي تقوم بها وحدات الهندسة للمناطق المحررة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=32400