الحدث السياسي

موسكو: لا توجد مدة زمنية محددة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية


الاعلام تايم - موسكو

 

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه لا توجد مدة زمنية محددة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية وأن الحديث عن أسبوعين غير صحيح داعية واشنطن إلى اتخاذ موقف نزيه من تطبيق الاتفاق والتخلي عن الأحاديث حول خطة “باء”.

 

وقالت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم الاربعاء 2 شباط تعليقا على حديث بعض وسائل الإعلام وخصوصا الغربية عن مدة أسبوعين لوقف الأعمال القتالية في سورية: ”نود أن نلفت النظر إلى أن الحديث لا يدور عن مدة محددة لوقف الأعمال القتالية في سورية ويجب أن تكون غير محدودة” معتبرة أن كل الآراء التي تتحدث عن هذه المدة آراء خاصة لا تعبر عن آراء المجتمع الدولي.

 

وأشارت زاخاروفا إلى توسع عمليات المصالحات المحلية في سورية خلال الأيام الثلاثة الأولى لسريان اتفاق وقف الأعمال القتالية لافتة في الوقت ذاته إلى أن عدد الخروقات وصل إلى 31 و أنه تم إبلاغ المركز الأمريكي في عمان بهذه الخروقات.

 

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن الأحاديث عن خطة “باء” أو خطط “بديلة” ستبقى “مجرد كلام”، وقالت “ندعو شركاءنا الأمريكيين إلى التمسك بالتزاماتهم ومن الضروري اتخاذ موقف مسؤول وجدي من الاتفاقات الروسية الأمريكية بشأن وقف الأعمال القتالية في سورية والاستمرار بالتعاون مع المجموعة الدولية لدعم سورية واللاعبين الآخرين ودعم الخطة الروسية الأمريكية بصفتها أساسا لإحلال الأمن والاستقرار في سورية وكذلك تطوير العملية السياسية على أساس القرار الدولي 2254”.

 

وجددت زاخاروفا التأكيد على أن الموقف الروسي ثابت تجاه الأزمة في سورية ولم يتغير مشددة على أن سورية دولة ذات سيادة ومستقبلها يقرره الشعب السوري.

 

وقالت.. “إن الأزمة في سورية لها أبعاد دولية وكثير من الدول تشارك في تسويتها” مشيرة إلى “أن المباحثات والمشاورات وتبادل الآراء مستمرة ولكننا ننطلق من أن مسألة نظام الدولة مسألة داخلية خاصة بالسوريين وتحدثنا مرارا اننا نرى سورية دولة ديمقراطية وحرة موحدة ومستقلة ذات سيادة”.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=32369