العالم العربي

استمرار المواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل في اليمن


أسفر القتال بين جماعة الحوثيين ورجال القبائل من قبيلة حاشد في وادي خيوان بمديرية حوث بمحافظة عمران شمالي اليمن عن عشرات القتلى والجرحى.

وذكرت مصادر محلية أن مقاتلي قبيلة حاشد، الذين يناصرون السلفيين، سيطروا الاثنين الماضي على وادي خيوان ، لكن مقاتلي الحوثي باغتوهم بعد منتصف الليل واندلعت اشتباكات وصفت بالأعنف سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، ليعيد الحوثيون سيطرتهم على خيوان، وما زالت المواجهات مستمرة.

وذكرت مصادر قبلية في المنطقة أن هاشم الاحمر، شقيق زعيم قبيلة حاشد أكبر القبائل اليمنية نفوذا في اليمن، نجا من الموت أثناء مشاركته في المعارك، فيما قتل أحد مرافقيه وأصيب اخر.

كما أصيب في المعارك خالد العندولي قائد الحرس الشخصي للواء على محسن الأحمر مستشار الرئيس اليمني لشؤون الجيش والأمن، وينتمي العندولي إلى قبيلة حاشد، وذكر الحوثيون أنهم استولوا على معدات عسكرية ثقيلة في المعارك.

ويأتي تصاعد حدة القتال في حاشد في وقت أعلنت فيه اللجنة الرئاسية المكلفة بحل النزاع بين الحوثيين والسلفيين  في جبهة حرض بمحافظة حجة شمالي غرب اليمن التوصل إلى وقف لإطلاق النار وبدء احلال الجيش في المواقع والنقاط التي كان يسيطر عليها الطرفان.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3226