العالم العربي

العراق: السيطرة على منطقة سايلو أبوغريب غربي بغداد


العراق - الإعلام تايم 

استعادت القوات العراقية سيطرتها على منطقة سايلو أبوغريب غربي العاصمة بغداد وجميع المناطق التي سيطر عليها عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، حيث بدأت القوات العسكرية بتأمين المنطقة والسماح للعائلات بالعودة إلى المنازل.

 

في حين تمكنت وحدة من الجيش والحشد الشعبي ومقاتلي عشائر الكرمة، من إحباط هجوم للتنظيم بواسطة 6 سيارات مفخخة يقودها انتحاريون وعناصر للتنظيم على المصنع العراقي في قضاء الكرمة، أسفرعن قتل 16 إرهابياً خلال المواجهات إضافة إلى تفجير السيارات ومقتل الانتحاريين الذين يقودونها.

 

بدوره استهدف طيران الجيش العراقي تحركات إرهابيي "داعش" في محيط سيلو خان ضاري غربي بغداد وقتل عدداً منهم، في حين تمكنت قوة من فوج استطلاع عمليات بغداد من تدمير مقر ودراجة للإرهابيين، في منطقة الرشاد غربي بغداد.

 

وواصلت القوات العراقية عملياتها في تطهير منطقة البو شجل والكرمة وناظم التقسيم وجسر التفاحة، وضيقت الخناق على عناصر التنظيم، حيث تمكنت من قتل 9 إرهابياً، وتدمير مقر، ومعالجة 27عبوة ناسف.

 

وعثرت القوات الأمنية على مخابئ للأسلحة والمتفجرات، وتفكيك عبوات ناسفة، وحزام ناسف في مناطق (الختيمية، والمشاهدة (تل مسعود)، والبوحسين غربي بغداد، والحسينية، وعرب جاسم) جنوبي بغداد، فيما عثرت القوات العسكرية على معمل لصناعة العبوات الناسفة في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=32251